لا يستطيع احد ان ينكر ان شركة سكودا تقدمت بخطوات ثابته وواثقه من اعتلاء منصة الكبار ووصولها الى درجة من النجاح والمصداقيه الواضحه يرجع الى فكر جديد ومقدره على الوصول السريع الى قلوب المستهلكين وعملاء سكودا بجيل من السيارات التى تجمع الكثير من احتياجات المستهلك.
ومن اهم تلك السيارات هى اوكتافيا التى لاقت النجاح بمجرد صدورها . نجاح جعل الكثير يتسآلون عن السبب الذى يجعلها اقل سعرا كثيرا من العملاقه امثال مرسيدس وBMW وهذا فى حد ذاته نجاح لتلك الشركه التشيكيه والتى بدأت رحلة تغيرها بعد ان اشترتها شركة فولكس فاجن العملاقه الالمانيه .
وتأتى اوكتافيا2010 الجديده والتى ظهرت لأول مره فى معرض باريس الدولى للسيارات الأخير والتى من المتوقع تسويقها فى الربع الاخير من العام القادم2010 فى الولايات المتحده الامريكيه اولاً. لتعبر عن كل هذا الطموح واستمرار الحلم للوصول الى القمه فى تلك الفئه فنتيجة التعاون ما بين سكودا وفولكس فاجن والذى جعل سكودا تتشارك الكثير من القطع والافكار مع الجولف والجيتا بل وصلت الى سيارة اودى الصغيره A3 جعل السياره هى خليط من العمليه والروح طاغيه كما فى الجولف والجيتا والاداء الرياضى الرائع المتوازن كما فى الـ A3 مع لمسه تصميميه رائعه وذات رهبه ووقار فى نفس الوقت.
فلقد تم تعديل التصميم ليناسب طموح سكودا فى منافسه فئتها بشكل ضارى إن صح التعبير فهذه هى الفكره التى تراهاه بمجرد رؤيتك لهذه السياره فالمقدمه تغيرت بلمسات قليله ولكن مؤثره مثل تغير زاوية ميل خطوط الشبكه الاماميه وذيادة سمكها وطبعا تغير شكل المصابيح الاماميه التى تستخدم تقنية الزينون لتصبح لوحه فنيه رائعه الجمال كما ذادت تفاصيل المصد وقلت فتحة التهويه الاماميه السفليه مع الاحتفاظ بشكل غطاء المحرك البارز.
اما المؤخره فالتغيرات بسيطه للغايه وتكاد تكون غير ملحوظه . فلقد تم إجراء بعض التعديلات على الشكل الجانبى للمصد الخلفى لتمتزج خطوطه مع الشكل العام للسياره . وتغير شكل العواكس الليليه فى المصد من الخلف.
اما فى داخل السياره فعلى الرغم من انه لازال يحمل افكار الموديل السابق او الجيل الخامس إلا انه اجمل تصميمياً وارقى من جهة الخامات فلقد تم تغير تصميم لوحة العدادت بأخرى اكثر حداثه واكثر حده بينما تم تعديل شكل عجلة القياده لتناسب الروح الجديده التى تتحلى بها سكودا الجديده ولم تنسى سكودا الجانب العملى والترفيهى مع نظام ملاحى جديد اكثر تطورا ومشغل اقراص مدمجه عدد 6 ومذود بحوالى 12 مكبر صوتى ( سماعه ) لنظام احاطة بالغ القوه والجمال.
اما الكونسول الوسطى فتم تغيره هو الاخر فأصبح اكثر حيويه ونطقاُ بالحياه والفاعليه . وعامة لازالت اوكتافيا تعتمد على التصميم المعتمد على شكل V اى يتسع كلما اتجهنا الى الوراء وتلك الميزه التى تضمن راحة الركاب فى الخلف بمعنى حقيقى.
تلك التغيرات التى جرت فى كلتا نسختى اسكودا الكومبى والسيدان وبحق جعلتها اكثر تألقا ورهبه ورجمالاً.
وكما ان الشكل هام فالاداء اكثر اهميه فاوكتافيا تتمتع بإستجابه عاليه واداء رياضى جيد وممتع ولكن هل سيتغير هذا المفهوم مع سكودا الجديده 2010 ؟
مع الاعلان عن محركات اوكتافيا الجديده نتوقع استمرار منظومة الاداء بنفس الوتيره السابقه حيث ستستعمل اوكتافيا الجديده قائمة محركات تندرج تحتها كلً من :
محرك من فئة البنزين بسعة 1.4 لتر متضمن تكنولوجيا حقن الوقود TSI المتطوره وقادر على توليد قوه حصانيه تصل الى 120 حصان وهى قوة رائعه قياساً الى سعة المحرك.
محرك من فئة البنزين بسعة 1.4 لتر مشحون جبرياً ( تيربو تشارجيرد ) متضمن نظام حقن FSI.
والمحرك الاعلى من فئة البنزين بسعة 1.8 لتر ومتضمن نظام الحقن العالى الاداء TFSI.
المواصفات:
الطراز:واجن -سيدان
المحرك الاساسي :1.6 ليتر – 4 اسطوانات – 115 حصان
المحرك الاختياري : 2لتر– 4 اسطوانات – 200 حصان
الدفع :امامي
ناقل الحركة :الى 5 سرعات - يدوي 6 سرعات
الطول: 456 سم
العرض: 177 سم
الارتفاع :146 سم
قاعدة العجلات:258 سم
وزن السيارة : 1230-1460 كيلواجراما
سعة خزان الوقود :55 ليترا
من 0 الى 100 كلم : 11.2 – 7.3 ثوان
السرعة القصوى :198 - 240
معدل استهلاك الوقود:7 – 7.9
ومن اهم تلك السيارات هى اوكتافيا التى لاقت النجاح بمجرد صدورها . نجاح جعل الكثير يتسآلون عن السبب الذى يجعلها اقل سعرا كثيرا من العملاقه امثال مرسيدس وBMW وهذا فى حد ذاته نجاح لتلك الشركه التشيكيه والتى بدأت رحلة تغيرها بعد ان اشترتها شركة فولكس فاجن العملاقه الالمانيه .
وتأتى اوكتافيا2010 الجديده والتى ظهرت لأول مره فى معرض باريس الدولى للسيارات الأخير والتى من المتوقع تسويقها فى الربع الاخير من العام القادم2010 فى الولايات المتحده الامريكيه اولاً. لتعبر عن كل هذا الطموح واستمرار الحلم للوصول الى القمه فى تلك الفئه فنتيجة التعاون ما بين سكودا وفولكس فاجن والذى جعل سكودا تتشارك الكثير من القطع والافكار مع الجولف والجيتا بل وصلت الى سيارة اودى الصغيره A3 جعل السياره هى خليط من العمليه والروح طاغيه كما فى الجولف والجيتا والاداء الرياضى الرائع المتوازن كما فى الـ A3 مع لمسه تصميميه رائعه وذات رهبه ووقار فى نفس الوقت.
فلقد تم تعديل التصميم ليناسب طموح سكودا فى منافسه فئتها بشكل ضارى إن صح التعبير فهذه هى الفكره التى تراهاه بمجرد رؤيتك لهذه السياره فالمقدمه تغيرت بلمسات قليله ولكن مؤثره مثل تغير زاوية ميل خطوط الشبكه الاماميه وذيادة سمكها وطبعا تغير شكل المصابيح الاماميه التى تستخدم تقنية الزينون لتصبح لوحه فنيه رائعه الجمال كما ذادت تفاصيل المصد وقلت فتحة التهويه الاماميه السفليه مع الاحتفاظ بشكل غطاء المحرك البارز.
اما المؤخره فالتغيرات بسيطه للغايه وتكاد تكون غير ملحوظه . فلقد تم إجراء بعض التعديلات على الشكل الجانبى للمصد الخلفى لتمتزج خطوطه مع الشكل العام للسياره . وتغير شكل العواكس الليليه فى المصد من الخلف.
اما فى داخل السياره فعلى الرغم من انه لازال يحمل افكار الموديل السابق او الجيل الخامس إلا انه اجمل تصميمياً وارقى من جهة الخامات فلقد تم تغير تصميم لوحة العدادت بأخرى اكثر حداثه واكثر حده بينما تم تعديل شكل عجلة القياده لتناسب الروح الجديده التى تتحلى بها سكودا الجديده ولم تنسى سكودا الجانب العملى والترفيهى مع نظام ملاحى جديد اكثر تطورا ومشغل اقراص مدمجه عدد 6 ومذود بحوالى 12 مكبر صوتى ( سماعه ) لنظام احاطة بالغ القوه والجمال.
اما الكونسول الوسطى فتم تغيره هو الاخر فأصبح اكثر حيويه ونطقاُ بالحياه والفاعليه . وعامة لازالت اوكتافيا تعتمد على التصميم المعتمد على شكل V اى يتسع كلما اتجهنا الى الوراء وتلك الميزه التى تضمن راحة الركاب فى الخلف بمعنى حقيقى.
تلك التغيرات التى جرت فى كلتا نسختى اسكودا الكومبى والسيدان وبحق جعلتها اكثر تألقا ورهبه ورجمالاً.
وكما ان الشكل هام فالاداء اكثر اهميه فاوكتافيا تتمتع بإستجابه عاليه واداء رياضى جيد وممتع ولكن هل سيتغير هذا المفهوم مع سكودا الجديده 2010 ؟
مع الاعلان عن محركات اوكتافيا الجديده نتوقع استمرار منظومة الاداء بنفس الوتيره السابقه حيث ستستعمل اوكتافيا الجديده قائمة محركات تندرج تحتها كلً من :
محرك من فئة البنزين بسعة 1.4 لتر متضمن تكنولوجيا حقن الوقود TSI المتطوره وقادر على توليد قوه حصانيه تصل الى 120 حصان وهى قوة رائعه قياساً الى سعة المحرك.
محرك من فئة البنزين بسعة 1.4 لتر مشحون جبرياً ( تيربو تشارجيرد ) متضمن نظام حقن FSI.
والمحرك الاعلى من فئة البنزين بسعة 1.8 لتر ومتضمن نظام الحقن العالى الاداء TFSI.
المواصفات:
الطراز:واجن -سيدان
المحرك الاساسي :1.6 ليتر – 4 اسطوانات – 115 حصان
المحرك الاختياري : 2لتر– 4 اسطوانات – 200 حصان
الدفع :امامي
ناقل الحركة :الى 5 سرعات - يدوي 6 سرعات
الطول: 456 سم
العرض: 177 سم
الارتفاع :146 سم
قاعدة العجلات:258 سم
وزن السيارة : 1230-1460 كيلواجراما
سعة خزان الوقود :55 ليترا
من 0 الى 100 كلم : 11.2 – 7.3 ثوان
السرعة القصوى :198 - 240
معدل استهلاك الوقود:7 – 7.9
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]