[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إنَ أي شخص على إطلاع ولو بسيط على عالم السيارات الرياضية العالية الأداء لا بد أن يكون قد سمع بنيسان جي تي-أر التي أثارت عند تقديمها في نهاية العام 2007موجات عالية من الاثارة حول العالم بفضل ما تحتويه من تقنيات عالية بالاضافة الى خطوطها الهجومية العصرية.
وجي تي-أر هذه هي الجيل الأحدث من سيارات نيسان الرياضية التي لطالما أتحفنا بها الصانع الياباني، وتحتوي على
محرك يتألف من ست أسطوانات سعة 3.8 ليتر مزود بشاحني هواء ينبض بقوة هائلة تصل الى حدود 485 حصان. وبما أنَ كل محرك من محركات جي تي-أر يتم تجميعه يدوياً، لذا فإن القوة المولدة في كل مرة قد تختلف قليلاً بين طراز وآخر، الا أنَ المؤكد أن هذه القوة مهما اختلفت تبقى تصل بكل سلاسة الى العجلات الدافعة عبر علبة تروس من ست نسب تعمل بتقنية القابض الفاصل المزدوج.
في الحقيقة عزيزي القارئ، ومهما تحدثنا عن مميزات جي تي-أر العديدة يبقى أهم ما فيها
التقنيات الالكترونية التي تسمح للسائق بالتحكم من داخل مقصورة القيادة بعيارات كل من أجهزة التعليق، نقل الحركة والتحكم بالتماسك ضمن عدة خيارات تضمن التوفيق بين الراحة وقمة الأداء الرياضي الخالص، وهنا تجدر الاشارة الى أن لوحة القيادة وشاشات عرض مكوناتها الميكانيكية كحالة المحرك وسرعته، كمية الوقود المتوفرة، بالإضافة الى المؤشر الذي يدل على نسبة قوة تحدي الجاذبية التي تتولد عند المنعطفات قد تم تصميمها من قبل الأشخاص نفسهم الذين صمموا لعبة جراند توريزمو من مجموعة بلاي ستيشن،
أما نظام الاستماع الموسيقي المتطور والمزودة به السيارة فهو من تصميم شركة بوز الشهيرة.
كما ويتوفر من هذه السيارة التي تدَعي نيسان أنها تمكن مالكها من إستخدامها في تنقلاته اليومية طراز أكثر تميزا أطلق في العام 2009 تحت اسم جي تي-أر في سبكس ويستخدم نفس محرك الطراز العادي الا أنه يأتي بوزن أخف بمقدار 60 كلغ، بالاضافة الى عدة تعديلات أخرى طالت كل من جهاز التعليق والمكابح كما أنه يتوفر حصرياً باللون الأسود ولا يمكن الحصول عليه الا بعد توقيع طلب خاص موجه الى الصانع الأم عبر احدى وكلاء نيسان المعتمدين.
وجي تي-أر هذه هي الجيل الأحدث من سيارات نيسان الرياضية التي لطالما أتحفنا بها الصانع الياباني، وتحتوي على
محرك يتألف من ست أسطوانات سعة 3.8 ليتر مزود بشاحني هواء ينبض بقوة هائلة تصل الى حدود 485 حصان. وبما أنَ كل محرك من محركات جي تي-أر يتم تجميعه يدوياً، لذا فإن القوة المولدة في كل مرة قد تختلف قليلاً بين طراز وآخر، الا أنَ المؤكد أن هذه القوة مهما اختلفت تبقى تصل بكل سلاسة الى العجلات الدافعة عبر علبة تروس من ست نسب تعمل بتقنية القابض الفاصل المزدوج.
في الحقيقة عزيزي القارئ، ومهما تحدثنا عن مميزات جي تي-أر العديدة يبقى أهم ما فيها
التقنيات الالكترونية التي تسمح للسائق بالتحكم من داخل مقصورة القيادة بعيارات كل من أجهزة التعليق، نقل الحركة والتحكم بالتماسك ضمن عدة خيارات تضمن التوفيق بين الراحة وقمة الأداء الرياضي الخالص، وهنا تجدر الاشارة الى أن لوحة القيادة وشاشات عرض مكوناتها الميكانيكية كحالة المحرك وسرعته، كمية الوقود المتوفرة، بالإضافة الى المؤشر الذي يدل على نسبة قوة تحدي الجاذبية التي تتولد عند المنعطفات قد تم تصميمها من قبل الأشخاص نفسهم الذين صمموا لعبة جراند توريزمو من مجموعة بلاي ستيشن،
أما نظام الاستماع الموسيقي المتطور والمزودة به السيارة فهو من تصميم شركة بوز الشهيرة.
كما ويتوفر من هذه السيارة التي تدَعي نيسان أنها تمكن مالكها من إستخدامها في تنقلاته اليومية طراز أكثر تميزا أطلق في العام 2009 تحت اسم جي تي-أر في سبكس ويستخدم نفس محرك الطراز العادي الا أنه يأتي بوزن أخف بمقدار 60 كلغ، بالاضافة الى عدة تعديلات أخرى طالت كل من جهاز التعليق والمكابح كما أنه يتوفر حصرياً باللون الأسود ولا يمكن الحصول عليه الا بعد توقيع طلب خاص موجه الى الصانع الأم عبر احدى وكلاء نيسان المعتمدين.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]