[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نشرت بتاريخ - الاربعاء,07 ابريل , 2010 -17:22 00
تصميم كوبيه مع عملانية سيارة كروس أوفر رباعية الدفع
- نظام ملاحي مزوّد بقرص صلب ونظام "ميوزك بوكس" للترفيه الصوتي سعة 9.3 جيغابايت للعام 2010 -
دبي – الإمارات العربية المتحدة (07 أبريل 2010) – عزّزت إنفينيتي، وهي شركة السيارات اليابانية الفخمة، تجهيزات طراز إي إكس EX كروس أوفر للعام 2010. يجدر الذكر أن "إي إكس"، الأصغر حجماً من "أف إكس" والمزودة بنظام الدفع الرباعي الدائم ومحرك V6 سداسي الأسطوانات، هي أول سيارة "كروس أوفر" Crossover فخمة تجمع بين أناقة وأداء سيارة كوبيه رياضية وشخصية سيارة دفع رباعي مدمجة.
تطل "إي إكس" ذات الأبواب الخمسة بصيت متألق يتجسّد بكونها أحد أشهر سيارات الكروس أوفر في الأعوام الأخيرة الماضية. ففي العام 2008، حازت على جائزة "أفضل سيارة دفع رباعي مدمجة" من مجلة "كار ميدل إيست " CAR Middle East المرموقة.
أضافت إنفينيتي إلى طراز العام 2010 من "إي إكس" نظام ملاحي جديد مزوّد بقرص صلب كتجهيز قياسي ويشتمل على نظام "ميوزك بوكس" للترفيه الصوتي" بسعة تخزين تصل حتى 9.3 جيغابايت، تسمح بتشغيل أقراص DVD وتخزين وترتيب الموسيقى بشكل يضمن تحكماً سهلاً بها. كما يتيح مَقبِس USB المتوضّع داخل مسند الأذرع الوسطي بالاستمتاع بالموسيقى المخزنة على وصلة الذاكرة أو مُشغّل ملفّات MP3 أو جهاز iPod .
منذ انطلاق مبيعاتها في مارس 2008، شهدت إنفينيتي الشرق الأوسط نجاحاً متزايداً لطراز "إي إكس" مع العملاء الذي يكثرون من التنقل في المدينة. وقد شكّلت هذه السيارة الخيار المثالي لمن تخلى عن امتلاك سيارة كوبيه رياضية أو وجد أنه بحاجة إلى حيّز إضافي لعائلته بعد الزواج، وما زال يرغب بسيارة رياضية الأداء.
وقال أنطوان بارثس، المدير العام لإنفينيتي الشرق الأوسط: "تفتخر إنفينيتي بتقديم شيء مختلف يميز كل طراز عن الاخر. في هذا السياق، تبرز "إي إكس" بكونها الأكثر تفرداً في مجموعة إنفينيتي كاملة. فهي تجسّد الاندماج المثالي بين طابع الكوبيه الأنيق وشخصية سيارة "الكروس أوفر" المدمجة. لذلك، لا نرى سيارة أخرى تشبهها على الطرقات اليوم. وعلى الرغم من أنها أصغر قليلاً من طراز "أف إكس"، فهي تمتاز برحابة مقصورتها التي تشدد على عاملي الفخامة والتكنولوجيا. كما تتألق بكون نصف قطر دورانها صغير للغاية وبدون التضحية بالحيّز الداخلي."
تتوفر إنفينيتي "إي إكس" بمحرك V6 سداسي الأسطوانات تبلغ سعته 3.5 ليتر ويولد قوة عالية مع صوت مميز. وقد زُودت السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي خماسي السرعات مع وضعية نقل الحركة يدوياً وتقنية تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك . ويعمل ناقل الحركة هذا بالتناغم مع نظام دفع رباعي دائم بتحكم إلكتروني، ينقل نسبة أكبر من قوة المحرك إلى العجلتين الخلفيتين لتوفير مزايا التماسك والتوازن والمتعة في التحكم.
على صعيد التجهيزات، تحظى إنفينيتي "إي إكس" بعجلات من سبائك الألمنيوم قياس 18 بوصة وحسّاسات ركن أمامية وخلفية وتقنية تثبيت السرعة ونظام هاتف بتقنية بلوتوث، بالإضافة إلى مصابيح زينون أمامية متكيّفة ومصابيح خلفية LED ومقعدين أماميين قابلين للتعديل آلياً ومَقْبِس لوصل جهاز iPod. كما تتوفر إنفينيتي "إي إكس" بنظام "شاشة الرؤية الشاملة" الذي يُعتبر تطوراً طبيعياً لكاميرا الرؤية الخلفية أثناء الركن. ويستخدم هذا النظام أربع كاميرات صغيرة مثبتة حول جسم السيارة لتأمين رؤية شاملة للعقبات المحيطة بالسيارة من الجهات كافة. كما يعتمد على شاشة الملاحة الملونة لعرض صورة محيطية للسيارة أثناء ركنها، ما يخوّل السائق المناورة بفعالية أكبر في الأماكن الضيّقة.
وتمتد مزايا السيارة الأخرى لتشمل وزناً خفيفاً نتيجة اعتماد مادة الألمنيوم في صناعة العديد من المقومات، ونظام التحكّم المتغاير برفع الصمامات VVEL لتعزيز فعالية استهلاك الوقود، بالإضافة إلى أن كلاً من غطاء المحرك الطويل والسقف الذي يضيق بشكل محلوظ هما إحدى ركائز هوية السيارة التصميمية المتألقة. وتُعتبر هذه الصورة الجانبية اللافتة نتيجة مباشرة لقاعدة "إي إكس" المشتركة مع شقيقتها "جي37 كوبيه" G37 Coupe.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]