منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

منتدى سفنكس للعربيات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى سفنكس للعربيات

منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها

عمر المنتدى بلأيام 5337
 
عدد المنتديات 102
 
 
 
عدد المواضيع 472
 
 
مرحبا واهلا بالعضو الجديد
Gony
 
 
 
للدخول لصفحة المنتدى على الفيس بوك
أضغط هنا


 
منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها
 
 
مساحة مخصصه لأعلانات الأعضاء
مدونتى على wordpress
 
 
مدونة المنتدى الإلكترونية على بلوجر
 
 

3 مشترك

    تركيب جنوط,نصائح قبل تركيب جنوط,اهم المعلومات عن الجنوط

    المهندس
    المهندس
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 169
    نقاط : 515
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 07/05/2010
    العمر : 40
    الموقع : https://sphinx.mam9.com/forum.htm

    بطاقة الشخصية
    sphinx: 8

    تركيب جنوط,نصائح قبل تركيب جنوط,اهم المعلومات عن الجنوط Empty تركيب جنوط,نصائح قبل تركيب جنوط,اهم المعلومات عن الجنوط

    مُساهمة من طرف المهندس الأحد مايو 09, 2010 2:57 pm


    تركيب جنوط,نصائح قبل تركيب جنوط,اهم المعلومات عن الجنوط
    تركيب جنوط,نصائح قبل تركيب جنوط,اهم المعلومات عن الجنوط
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    كثير منا يحب أن يغير في مظهر سيارته لتكون بالشكل الذي يهواه هو ..ويحبه قلبه ..
    ويأتي هذا التغيير أحيانا بشكل خاطئ وعلى حساب أداء السيارة ...
    فمثلا الجنوط والكفرات من الأمور التي تزيد من جمال السيارة , وبها تكتمل الصورة الرياضية لدى البعض ...

    ولكن ألا ترى معي أن شركة مثل شركة Gm مثلا
    _ والتي تبلغ ميزانية أبحاث تطوير السيارت لديها ميزانية عدة دول عربية مجتمعة _
    أنها قد درست افضل السبل والمواصفات لوضع الإطار الصحيح على سيارتك المثالية ..
    ضع في الحسبان ( ثبات السيارة _ إستهلاك البنزين _ عزم المحرك _ التكلفة ).



    إليك بعض الملاحظات التي يجب أن تتنبه إليها قبل تغيير الإطارات أو الجنوط :
    إذا احببت يوم تغيير الإطارات والجنوط فلابد من عمل بعض الحسابات , حتى لا تفقد أي شيء مما سبق ذكره ...



    من المعروف فيزيائيا أنه كلما زاد سطح التماس ..زادت مقاومة الإحتكاك ..
    اي عند تركيب إطار أعرض من المصمم للسيارة فإن ذلك ربما يفيد في الثبات ...لكنه سوف يزيد من إستهلاك الوقود ..بالإضافة الى قلة العزم



    بعض الأشخاص يريد أن يكبر حجم الإطار على نفس الجنط ...
    أو تغيير الجنط والإطار معا ليملاء الفراغ في الرفرف..فهو يرى أن ذلك أجمل ...
    صحيح ممكن أن يكون جميلا ...ولكن ذلك سوف يقلل من عزم السيارة بشكل كبير بالإضافة الى زيادة ملحوظة في إستهلاك البنزين ..وإليك السبب:
    عندما يزيد حجم الإطار فإنه بلا شك سوف يزيد من محيط الإطار الكلي وهذا المحيط سوف يكون اطول من المواصفات التي جاءت بها السيارة , ولذلك يتوجب على المحرك أن يبذل جهدا أكبر لتعويض هذا المحيط وبالتالي فإن ذلك يزيد من إستهلاك الوقود ..وكمحصلة نهائية فلن يكون المحرك بأفضل حال مما كان عليه قبل التعديل ..وتجد هنا ان المحرك وبخاصة في السرعات العالية تجد السيارة لا يمكن لها أن تصل الى السرعات التي كانت تصلها قبل التعديل ..



    ولك بعض الرموز اللتي ستفيدك
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    ولمعرفة معنى الرموز على الإطار قد يفيدك هذا

    J يتحمل سرعة قصوى مقدارها 100 كم/ساعة.
    K يتحمل سرعة قصوى مقدارها 110 كم/ساعة.
    L يتحمل سرعة قصوى مقدارها 120 كم/ساعة.
    M يتحمل سرعة قصوى مقدارها 130 كم/ساعة.
    N يتحمل سرعة قصوى مقدارها 140 كم/ساعة.
    P يتحمل سرعة قصوى مقدارها 150 كم/ساعة.
    Q يتحمل سرعة قصوى مقدارها 160 كم/ساعة.
    R يتحمل سرعة قصوى مقدارها 170 كم/ساعة.
    S يتحمل سرعة قصوى مقدارها 180 كم/ساعة.
    T يتحمل سرعة قصوى مقدارها 190 كم/ساعة.
    H يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة.
    Vr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 210 كم/ساعة.
    Zr يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة.
    V يتحمل سرعة قصوى مقدارها 240 كم/ساعة.
    W يتحمل سرعة قصوى مقدارها 270 كم/ساعة



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    نوعية الإطار
    يشار إلى نوعيات الإطارات شائعة الاستخدام بالحروف الثلاثة التالية:
    P ـ الإطارات الخاصة بسيارات الركاب
    LT ـ الإطارات الخاصة بالشاحنات الخفيفة
    C ـ الإطارات الخاصة بالشاحنات التجارية الكبيرة


    الإحتكاك
    مؤشر الاحتكاك هو مقياس لقدرة الإطار على الوقوف على الأسطح أو الأرصفةالرطبة.
    وهو يشار إليه بالحروف C ,B ,A ,AA.
    أكبر معدل احتكاك يشار إليه بالرمز AA وأدنى احتكاك بالرمز C.
    يوصى بشراء الإطارات ذات الاحتكاك AA, A, B.


    مقاومة الحراره
    مقاومة الحرارة تشير إلى قدرة الإطار على التخلص من السخونة. و يشار إليها
    بالحروف A, B, or C.
    أعلى معدل لتحمل الحرارة هو A وأدنى معدل هو C.
    في المملكة، يوصى باستخدام الإطارات التي يكون معدل مقاومة الحرارة فيها
    من الفئة A.



    الحد الأقصى لضغط الهواء في الإطار
    يقاس ضغط الهواء بالرطل في البوصة المربعة (psi) أو بالكيلوباسكال (kPa).
    احرص دائماً على قياس ضغط الهواء في الإطارات حينما تكون باردة
    (عند سياقة السيارة لأقل من كيلومتر واحد).
    يمكن معرفة الحد الأقصى لضغط هواء إطارات سيارتك من دليل مالك السيارة
    ومن الملصق المثبت على جدار باب السائق.



    الرقم التسلسلي
    يوضح الرقم التسلسلي مكان وتاريخ صنع الإطار والالتزام بمعايير أنظمة السلامة.
    إن أهم البيانات المتضمنة في الرقم المتسلسل هي تاريخ الصنع.
    و ينصح بعدم شراء إطار مصنوع قبل أكثر من سنة واحدة.
    DOT تعني أن الإطار متوافق مع أنظمة وزارة المواصلات الأمريكية،
    وأنه مصنوع في الأسبوع الثالث من عام 1996 (036).
    فيما يلي الطريقة الصحيحة لكيفية قراءة تاريخ تصنيع الإطار:



    إذا كان رمز التصنيع هو 036،
    فإن ذلك يعني أن الإطار مصنوع في الأسبوع الثالث من عام 1996.



    إذا كان رمز التصنيع هو 3701،
    فإن ذلك يعني أن الإطار مصنوع في الأسبوع 37 من عام 2001.





    تركيب جنوط,نصائح قبل تركيب جنوط,اهم المعلومات عن الجنوط
    avatar
    hanihamza76
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 2
    نقاط : 2
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    تركيب جنوط,نصائح قبل تركيب جنوط,اهم المعلومات عن الجنوط Empty رد: تركيب جنوط,نصائح قبل تركيب جنوط,اهم المعلومات عن الجنوط

    مُساهمة من طرف hanihamza76 السبت يناير 15, 2011 2:45 pm

    انا معايا شيفورليه لانوس زيرو وعايز اغير الجنوط الاصلى لجنوط اسبور من الناحيتين الجمالية وايضا لان الاسبور اعرض وبالتالى بيفرش الاطار على الارض اكتر ودة بيدى اتزان للعربية المهم هو هلى ينفع الواحد يحط جنوط 14 بدل ال13 الاصلى وايه اللى حيحصل بالظبط لان اكيد العربية حتعلى عن الارض وبالتالى الاتزان يقل وانا موضوع الاتزان دة مهم جدا بالنسبة ليا ولا الافضل الواحد يجيب 13 سبور وفى الحالة دى فان الصينى هو اللى مسيطر على السوق باسعار من 750 ل 850 فايه الرأى والمشورة خاصة ان فيه جنوط مستعملة استيراد ايطالى فهل تكون مجدية ام الصينى الجديد افضل
    ahmedryan
    ahmedryan
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 287
    نقاط : 957
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 13/04/2010
    العمر : 53
    الموقع : https://sphinx.mam9.com/forum.htm

    بطاقة الشخصية
    sphinx: 10

    تركيب جنوط,نصائح قبل تركيب جنوط,اهم المعلومات عن الجنوط Empty رد: تركيب جنوط,نصائح قبل تركيب جنوط,اهم المعلومات عن الجنوط

    مُساهمة من طرف ahmedryan الأحد يناير 16, 2011 11:46 pm

    جنط 14 افضل بالتأكيد فهو يعطى ثبات للسيارة تشعر بيه خصوصا فى الملفات ولايؤدى الى علو العربيه عن الأرض مطلقا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 8:44 pm