اتاحت ليه الفرصه خلال الايام القليله الماضيه قياده الهيونداي ماتريكس لعده ايام
و هذه نتائج تجربتي
الشكل :
ممممم نظره محيره
هل هيا هاتش باك ؟؟
طب مش ممكن تكون MPV??
ممم ولا هيا 4&4؟
بصراحه من الوهله الاولي يظل شكلها محير
لكن بلا شك فانها تجذب الانظار اليها لتصميمها الغريب و الهادئ في نفس الوقت
رائع يا بينن فارينا انت و تحفتك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الواجهه الاماميه تقليديه نوعا ما و تتبع مبدأ البساطه تولد الجمال و يبرز منها الكابود الصغير حجما
و ينسجم مع الزجاج الامامي في تناسق واضح .
و تأتي الخطوط الجانبيه سلسله و غير معقده مع زياده ملحوظه في حجم الالواح الزجاجيه
و مرآه كبيره نسبيا مناسبه لحجم السياره مع ارتفاع السقف و يزين جانبها الخلفي شعار
بينن فارينا المصمم الايطالي.
و تكتمل الخطوط الجانبيه بخطوط المؤخره في تناسق واضح قلما تعودنا عليه من شركه آسيويه.
المقصوره:
اهلا بك في الصالون الرحب[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]!!!!!!!
اقل ما يقال علي مقصوره هذه السياره انها واسه و تتمتع بدرجه عاليه من العملانيه.
الكراسي الاماميه مريحه جدا و يلعب السقف العالي دورا بارزا في راحه الركاب طوال القامه
حيثت يمكنها استقبال اي فرد مهما كان حجمه او طوله بلا مبالغه!!!!!!
تتمتع المقصوره تجهيزات عديده و فريده قلما توجد في سياره في نفس الفئه
(جراب للنظاره الشمس.مخرج طاقه اضافي بخلاف مخرج ولاعه السجائر.....الخ الخ)
الكرسي الخلفي قابل للطي لزياده مساحه التخزين و غير ذلك به ثلاث درجات اماله لراحه اكثر للركاب كما تتمتع برحابه بالغه في الخلف و تجعل الراكب في راحه تامه اثناء الانتقالات ايا كانه مكانه سواء خلف المقود او في اي كرسي بالسياره!!!!!
لوحه التحكم:
اتبعت هيونداي الصرعه التي بدأتها لانشيا مع يارتها ابسيلون واي في اوائل التسعينات
و تبعتها تويوتا مع صغيرتها ايكو اوائل الالفيه الجديده في جعل لوحه المؤشرات في المنتصف بدلا من مكانها المعهود خلف المقود لكنه مكان مناسب خصوصا بعد ما قامت هيونداي نقل كافه المؤشرات الضوئيه في شاشاه خلف المقود لعدم تشتيت ذهن القائد اثناء القياده .
و يلاحظ ان جميع ادوات القياده و المفاتيح في متناول يد السائق و يتسم توزيعها بالذكاء
ولا تحتاج الي مجهود في التعرف و التعامل معها .
لكن ما زالت الخامات المستخدمه من هيونداي متوسطه لا ترقي حتي الي الخامات اليابانيه
الجيده و ليست الممتازه حتي .
كما تمنيت من تغيير وضعيه فرامل اليد و جعلها بدواسه مستقله علي شمال السائق علي غرار سيارات مرسيدس حيث ان تثبيتها بالارضيه غير عملي و يشوه الجمال العام الداخلي.
القياده :
ممتعه في القياده و بفضل الرؤيه العاليه و الزوايا الظاهره و المرايات كبيره الحجم
تجعلك لا تخاف السياره و تقوم بالمناوره كأنك تقود سياره من فئه الميني كالا i10 علي سبيل المثال
و لا تجعلك تشعر باي تعب اثناء القياده حتي ولو لمسافات طويله
و يلعب الباور ستيرنج دور فعال في التحكم بالسياره و رغم انه من الجيل الهيدروليكي و ليس الكهربائي
الا انه سريع الاستجابه و حساس بدرجه متوسطه و ينقل اليك احساس الطريق دائما.
التفاعل :
النقطه السلبيه الوحيده علي الماتريكس موضعع التجربه هو الاستجابه علي الطريق
كنت اتوقع اداء افضل بما انها 1600 بالمقارنه بالياريس 1300 لكنها خابت توقعاتي
و كما قال لي الباشمهندس سامح رمزي ان الاستجابه البطيئه يرجع الي صندوق نقل السرعات
الاتوماتيكي و كم كنت اتمني قيادتها بصندوق تروس مانيوال لمعرفه الفرق
في حين ان محركها هو نفسه محرك الجيتز و الفيرنا و بعض السيارات الاخري السريعه من هيونداي.
لكن تأديتها متوسطه و مرضيه في معظم الاحيان.
الخلاصه:
تطل علينا هيونداي بسياره ذات تصميم ايطالي اصيل لا تفتقر الي الجمال مطلقا و تتمتع بروح
مرحه و غير ممله و متكامله التجهيزات و موتور رائع و متجاوب علي السرعات المنخفضه و كم تمنيت
ان تكون جوده التجهيزات الداخليه افضل قليلا واستبدال الاجزاء البلاستيكه باخري افضل كما تمنيت تطوير علبه التروس الاتوماتيكيه لتصبه اكثر سلاسه و تجاوب.
__________________
و هذه نتائج تجربتي
الشكل :
ممممم نظره محيره
هل هيا هاتش باك ؟؟
طب مش ممكن تكون MPV??
ممم ولا هيا 4&4؟
بصراحه من الوهله الاولي يظل شكلها محير
لكن بلا شك فانها تجذب الانظار اليها لتصميمها الغريب و الهادئ في نفس الوقت
رائع يا بينن فارينا انت و تحفتك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الواجهه الاماميه تقليديه نوعا ما و تتبع مبدأ البساطه تولد الجمال و يبرز منها الكابود الصغير حجما
و ينسجم مع الزجاج الامامي في تناسق واضح .
و تأتي الخطوط الجانبيه سلسله و غير معقده مع زياده ملحوظه في حجم الالواح الزجاجيه
و مرآه كبيره نسبيا مناسبه لحجم السياره مع ارتفاع السقف و يزين جانبها الخلفي شعار
بينن فارينا المصمم الايطالي.
و تكتمل الخطوط الجانبيه بخطوط المؤخره في تناسق واضح قلما تعودنا عليه من شركه آسيويه.
المقصوره:
اهلا بك في الصالون الرحب[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]!!!!!!!
اقل ما يقال علي مقصوره هذه السياره انها واسه و تتمتع بدرجه عاليه من العملانيه.
الكراسي الاماميه مريحه جدا و يلعب السقف العالي دورا بارزا في راحه الركاب طوال القامه
حيثت يمكنها استقبال اي فرد مهما كان حجمه او طوله بلا مبالغه!!!!!!
تتمتع المقصوره تجهيزات عديده و فريده قلما توجد في سياره في نفس الفئه
(جراب للنظاره الشمس.مخرج طاقه اضافي بخلاف مخرج ولاعه السجائر.....الخ الخ)
الكرسي الخلفي قابل للطي لزياده مساحه التخزين و غير ذلك به ثلاث درجات اماله لراحه اكثر للركاب كما تتمتع برحابه بالغه في الخلف و تجعل الراكب في راحه تامه اثناء الانتقالات ايا كانه مكانه سواء خلف المقود او في اي كرسي بالسياره!!!!!
لوحه التحكم:
اتبعت هيونداي الصرعه التي بدأتها لانشيا مع يارتها ابسيلون واي في اوائل التسعينات
و تبعتها تويوتا مع صغيرتها ايكو اوائل الالفيه الجديده في جعل لوحه المؤشرات في المنتصف بدلا من مكانها المعهود خلف المقود لكنه مكان مناسب خصوصا بعد ما قامت هيونداي نقل كافه المؤشرات الضوئيه في شاشاه خلف المقود لعدم تشتيت ذهن القائد اثناء القياده .
و يلاحظ ان جميع ادوات القياده و المفاتيح في متناول يد السائق و يتسم توزيعها بالذكاء
ولا تحتاج الي مجهود في التعرف و التعامل معها .
لكن ما زالت الخامات المستخدمه من هيونداي متوسطه لا ترقي حتي الي الخامات اليابانيه
الجيده و ليست الممتازه حتي .
كما تمنيت من تغيير وضعيه فرامل اليد و جعلها بدواسه مستقله علي شمال السائق علي غرار سيارات مرسيدس حيث ان تثبيتها بالارضيه غير عملي و يشوه الجمال العام الداخلي.
القياده :
ممتعه في القياده و بفضل الرؤيه العاليه و الزوايا الظاهره و المرايات كبيره الحجم
تجعلك لا تخاف السياره و تقوم بالمناوره كأنك تقود سياره من فئه الميني كالا i10 علي سبيل المثال
و لا تجعلك تشعر باي تعب اثناء القياده حتي ولو لمسافات طويله
و يلعب الباور ستيرنج دور فعال في التحكم بالسياره و رغم انه من الجيل الهيدروليكي و ليس الكهربائي
الا انه سريع الاستجابه و حساس بدرجه متوسطه و ينقل اليك احساس الطريق دائما.
التفاعل :
النقطه السلبيه الوحيده علي الماتريكس موضعع التجربه هو الاستجابه علي الطريق
كنت اتوقع اداء افضل بما انها 1600 بالمقارنه بالياريس 1300 لكنها خابت توقعاتي
و كما قال لي الباشمهندس سامح رمزي ان الاستجابه البطيئه يرجع الي صندوق نقل السرعات
الاتوماتيكي و كم كنت اتمني قيادتها بصندوق تروس مانيوال لمعرفه الفرق
في حين ان محركها هو نفسه محرك الجيتز و الفيرنا و بعض السيارات الاخري السريعه من هيونداي.
لكن تأديتها متوسطه و مرضيه في معظم الاحيان.
الخلاصه:
تطل علينا هيونداي بسياره ذات تصميم ايطالي اصيل لا تفتقر الي الجمال مطلقا و تتمتع بروح
مرحه و غير ممله و متكامله التجهيزات و موتور رائع و متجاوب علي السرعات المنخفضه و كم تمنيت
ان تكون جوده التجهيزات الداخليه افضل قليلا واستبدال الاجزاء البلاستيكه باخري افضل كما تمنيت تطوير علبه التروس الاتوماتيكيه لتصبه اكثر سلاسه و تجاوب.
__________________