منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

منتدى سفنكس للعربيات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى سفنكس للعربيات

منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها

عمر المنتدى بلأيام 5337
 
عدد المنتديات 102
 
 
 
عدد المواضيع 472
 
 
مرحبا واهلا بالعضو الجديد
Gony
 
 
 
للدخول لصفحة المنتدى على الفيس بوك
أضغط هنا


 
منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها
 
 
مساحة مخصصه لأعلانات الأعضاء
مدونتى على wordpress
 
 
مدونة المنتدى الإلكترونية على بلوجر
 
 

+2
المهندس
fares
6 مشترك

    هل السيارة بتاكل زيت

    fares
    fares
    مراقب
    مراقب


    عدد المساهمات : 14
    نقاط : 49
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 26/04/2010

    بطاقة الشخصية
    sphinx: 5

    ok هل السيارة بتاكل زيت

    مُساهمة من طرف fares الإثنين أبريل 26, 2010 4:10 am

    هل السيارة تاكل زيت ؟

    بالميكانيكا الجواب نعم

    لكن كيف

    عند احتكاك البستن مع جدار الماكينة في السلندر ونتيجة سرعة الدوران والحرارة
    او بحسب نقص الزيت او نوع المحرك والحقيقة اهناك اسباب كثيرة منها نوع السيارة او حتى اذا كانت قديمة
    المهم هناك عند تاكل السلندر الي هو الأسطوانه يتسرب الزيت الى البستن ويحترق مع البترول الداخل في البستن والذي يفترض ان يكون الزيت فقط للتبريد ولا يدخل في البستن
    والبستن يحتوي على شنابر رنقات حماية من دخول الزيت وشنبر زيت تبريد وهو الثالث للزيت
    لكن ماذا يمكن فعلة بعد ان عرفنا ان السيارة تحرق زيت
    الجواب تبقي محتاجة خراطةوالخراطة بحسب الاحتكاك الموجود في الماكينة

    المهم الخراطة ممكن تكون رقم 1 او 2 او 3 يعني سعة المكبس بتتغير على حسب الخراطة والمطلوب منك تشتري بساتن من هذي الأرقام في الوكالة هناك استندرد الوكالة وهذي الأرقام
    هذا اذا كانت سيارت عادية يعني يباني او امريكي او كوري لا سمح الله
    وهناك نوع من السيارات مثل الألماني لا تحتاج خراطة
    انا اقول ان لجواب ان الألماني وبعض السيارات يتبدل السلندر كله من داخل الماكينة ويدخل السلندر بطريقة الهيدروليكية ةالي غالبا ماتتوفر في الكراجات العادية
    وبطريقة تسمى الشحط يعني ضغطها بقوه حتى تثبت


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سيارات ماجد بوجسوم البدر
    المهندس
    المهندس
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 169
    نقاط : 515
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 07/05/2010
    العمر : 40
    الموقع : https://sphinx.mam9.com/forum.htm

    بطاقة الشخصية
    sphinx: 8

    ok ليش السيارة تاكل زيت

    مُساهمة من طرف المهندس السبت مايو 08, 2010 2:16 pm

    ليش السيارة تاكل زيت






    كثير ما يتردد على اسماعكم ان السيارة تحرق زيت وراعي الكراج يقولك (سيارة في اكل زيت ) لكن هل السيارة تاكل زيت ؟؟
    بالميكانيكا الجواب نعم


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    لكن كيف
    عند احتكاك البستن مع جدار الماكينة في السلندر ونتيجة سرعة الدوران والحرارة
    او بحسب نقص الزيت او نوع المحرك والحقيقة اهناك اسباب كثيرة منها نوع السيارة او حتى اذا كانت قديمة

    المهم

    هناك عند تاكل السلندر الي هو الأسطوانه يتسرب الزيت الى البستن ويحترق مع
    البترول الداخل في البستن والذي يفترض ان يكون الزيت فقط للتبريد ولا يدخل
    في البستن

    والبستن كما هو موضح يحتوي على شنابر رنقات حماية من دخول الزيت وشنبر زيت تبريد


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





    وهذا المضلل بالبستن هو مكان الشنابر الرنجات الخاصة بالبستن



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



    ورسمة الثاني يبين مجاري رنجات المسح ورنج الزيت المبرد

    لكن ماذا يمكن فعلة بعد ان عرفنا ان السيارة تحرق زيت ؟؟

    الجواب يبيلها خراطة والخراطة بحسب الاحتكاك الموجود في الماكينة

    علشان جذية الكراج يتفق معاك بشكل عام على التصليح و يخلي التفاصيل الى بعدين ويقولك (خلاص بعدين في جاهز بعدين انا سوي

    المهم
    الخراطة ممكن تكون رقم 1 او 2 او 3 شنو يعني هذا اللكلام يعني سعة المكبس
    بتتغير على حسب الخراطة والمطلوب منك تشتري بساتن من هذي الأرقام في
    الوكالة هناك استندرد الوكالة وهذي الأرقام
    هذا اذا كانت سيارت عادية يعني يباني او امريكي او كوري لا سمح الله
    وهناك نوع من السيارات مثل الألماني لا تحتاج خراطة واكثر الكراجات يقلولك لازم بدل ماكينة طب ليش يقول هذا مايسير خراطة !
    ليه ؟
    مافي
    جواب بس انا اقول ان لجواب ان الألماني وبعض السيارات يتبدل السلندر كله
    من داخل الماكينة ويدخل السلندر بطريقة الهيدروليكية الي غالبا ماتتوفر في
    الكراجات العادية
    وبطريقة تسمى الشحط يعني ضغطها بقوه حتى تثبت
    في الماكينة
    و سياراتنا بشكل عام ما تحتاج الى خراطة الا بعد عمر طويل ان شاء الله
    ولكم جزيل الشكر
    avatar
    mrs20092003
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 2
    نقاط : 2
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 14/07/2010

    ok رد: هل السيارة بتاكل زيت

    مُساهمة من طرف mrs20092003 الأربعاء يوليو 14, 2010 4:34 pm

    المهندس المشرف على المنتدي/ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أريد منكم كتالوج سيارة شيفورليه (لومينا) موديل 2000 و 6 سلندر ولكم جزيل الشكر والعرفان...
    avatar
    mrs20092003
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 2
    نقاط : 2
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 14/07/2010

    ok رد: هل السيارة بتاكل زيت

    مُساهمة من طرف mrs20092003 الأربعاء يوليو 14, 2010 4:37 pm

    أنا حتى الآن مش عارف كيفية قياس زيت القير الأتوماتيك لأن عصا القياس عليها أكثر من اختيار مثلاً hot , cold وchek in park علماً أن السيارة أوتوماتيك.....
    ahmedryan
    ahmedryan
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 287
    نقاط : 957
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 13/04/2010
    العمر : 53
    الموقع : https://sphinx.mam9.com/forum.htm

    بطاقة الشخصية
    sphinx: 10

    ok رد: هل السيارة بتاكل زيت

    مُساهمة من طرف ahmedryan الخميس يوليو 15, 2010 10:29 pm

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    احييك على هذا السؤال

    الخطوات لفحص مستوى زيت الجير الاوتوماتيك
    وركز على كلمة فحص وليس ملئ الزيت الذي سنتحدث فيه لاحقا
    اول الخطوات هي

    وضع السيارة على مستوى معتدل يعني ارض متواها واحد لتعطي القراءة الصحيحه

    اذا كانت السيارة بارده
    تشغل السيارة وتخليها تسخن
    حتى تكون على حرارتها الطبيعيه
    التي تمشي فيها
    حرك الجير بوكس الى اخر رقم ثم رجعه الى البارك P

    بعد ذلك
    دع الماكينه شغاله
    طبعا بدون مشوار يعني شغاله وكانت متوقفه فهناك فرق
    مش مجهده من مشوار وهو الي يرفع حرارة الجير ومستوى الزيت ولا يبرد الا بعد مرور نصف ساعة تقريبا

    انزع المقياس ثم نظفه و اعده ( و الماكينه شغاله و الوضعيه على البارك )
    ثم انزعه من جديد
    هناك قراءتين على البارد و الحار و سيارتك تعتبر في هذه الحاله على البارد بعتبار انها مامشت
    وقراء القراءة وقارن بين الحار و البارد ومستوى الزيت
    يفترض ان يكون ارق الى البارد

    ماذا نفعل اذا الزيت ناقص

    ممكن تزيده من نفس فتحة المقياس لو توفر لك القمع المخروط ولكن احترس
    وذلك لاهمية
    ربما قد تزيد نسبة الزيت ولكن صعب ازاله الزايد من الزيت

    --------------
    اذا مشيت بسيارة 20 كيلو او اقل بقليل او اكثير يعتبر مقياسك على الحار ويفضل ان يكون دائما على البارد
    زيت الجير هو ترانس ميشن هو و زيت الباور نفس الشي
    ملاحضة
    بعض السيارات مختوم على سلك الفحص او الغطاء لاتفحص الا في الوكاله
    فلا تستهين في الموضوع وفحص في الوكاله
    مثل السيارات الالمانية و المرسيدس بذات
    لانه بدائرة زيت معقده بعض الشي
    او
    كان مدون في كتيب الصاينه غير هذا الكلام يجب اتباع كتيب الصيانه
    avatar
    anass
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 1
    نقاط : 1
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 07/03/2011

    ok رد: هل السيارة بتاكل زيت

    مُساهمة من طرف anass الثلاثاء مارس 15, 2011 9:07 pm

    أنا أعمل في شركة هيونداي يحدث مشكلة أن الزيت في داخل المحرك يتحول ألى كتل مثل الشحم مع مرور الزمن أين المشكلة نوع الزيت توتال20.50
    avatar
    سفير الرومنسية
    عضو جديد
    عضو جديد


    عدد المساهمات : 2
    نقاط : 2
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 09/06/2011

    ok رد: هل السيارة بتاكل زيت

    مُساهمة من طرف سفير الرومنسية الأحد يونيو 12, 2011 10:07 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا عندي سيارة هونداي وكمان لاحظة نفس الملاحظة بخصوص الزيت يتحول لكتل زي الشحم
    وكمان الزيت الي استخدمة سوبر شل 20w50
    وكنت ماشي علية الزيت 2500كم فقط cold

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 7:03 pm