[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بعد ان قدمت لنا شركه هيونداى منذ عده سنوات سيارتها الرائعة سوناتا والتى
كسرت جميع التوقعات و اذهلت الجميع حتى الان ثم تبعتها الرائعة جنيسيس ، حان الدور على شركة هيونداى ان تقدم معجزة
جديدة فى عالم السيارات الفاخرة و هى هيونداى ايكوس Equus واللتى من
المنتظر ان تكسر الحواجز و تعبر بالشركة الكورية الى افاق لم يكن يتخيلها
احد من قبل ، فمن المفترض أن ايكوس الجديده ستتنافس فئة الفلاج شيب الفاخرة
مع افخم السيارات فى العالم كله فى جميع المستويات بما فيها وسائل الراحة و
الامان و التكنولوجيا المتقدمة ، ويقول جون كرافيك « المدير التنفيذى
للفرع الأمريكى لشركه هيونداى » أن ايكوس تعبر بشركه هيونداى نحو مستوى
جديد من الرفاهية
قوة لا يستهان بها
تتميز ايكوس بان لها معدلات أداء خيالية مستمدة من محرك هيونداى ثمانى
الإسطوانات من طراز Tau بسعة 4.8 لتر وهو المحرك الذى دخل مرتين قائمة
افضل 10 محركات فى العالم ويسطتيع هذا المحرك أن يخرج حوالى قدرة حصانية
تصل إلى 385 حصان بجانب 333 رطل / القدم « ما يعادل 452 نيوتن متر »
بإستخدام الوقود الرئيسى أو 378 حصان مع عزم دوران يقدر 324 رطل / القدم «
ما يعادل 440 نيوتن متر » مع الوقود العادى ، وتلك القدره الحصانيه مقاربه
كثيرا ان لم تكن اكثر للقوه الحصانيه اللى تنتج من لكزيس LS 460 و أودى A8
ومرسيدس بنز S550 مما يدل على انها دخلت فى المنافسه مع قائمة افضل
السيارات الفاخرة فى العالم ، كما سيقترن هذا المحرك بناقل حركة اوتوماتيكى
سداسى النسب من طراز
ZF
مضاف الية نظام شيفت ترونيك SHIFTRONIC
للتحكم اليدوى مما يعطى تجربة
قيادة لاتضاهى
السلامة والامان اولا
كعادتها بالطبع شركه هيونداى تهتم كثيرا بالامان بدليل حصول سياراتها –
وخاصة سوناتا 2011 الجديدة – على معدلات امان عاليه بين السيارات الاخرى ،
وهذا بالطبع هو حال ايكوس باعتبارها احد اهم وافخم سيارات هيونداى الى جانب
بعض المميزات الاخرى الخاصه بها والتى تتمثل فى نظام التحكم الالكترونى فى
الثبات
(ESC)
تسعه وسائد هوائيه موزعه فى كافه انحاء
السياره ، فرامل يد الكترونيه تعمل اوتوماتيكيا بمجرد توقف السياره وتعود
مره اخرى عند الضغط على دواسه البنزين ، كاميرات اختياريه فى الامام و
الخلف قادره على تحديد المسافه بدقه وعرضها على للعجلات الاربع مع نظام شاشات الـ
LCD
الموجوده امام السائق ،
وبالطبع لا يمكن ان ننسى الفرامل فايكوس مزوده
بنظام
ABS
للعجلات الاربع مع نظام
(EBD)
لتوزيع الفرامل على العجلات الاربع
تكنولوجيا لايمكن وصفها
عندما تقود ايكوس الجديده ستشعر انك كانك فى بيتك من فرط الاهتمام بدقة
التفاصيل والعناية الفائقة التى توليها هيونداى لكافة أركان المقصورة
بالإضافة إلى الإهتمام بوسائل الراحة مع اللمسات الفاخرة فالمقاعد مصممة
بعناية ودقه وهى قابلة للتعديل , واجهزه حرارية موجودة فى اسفل المقاعد
ومساند الراس للتحكم فى التكيف و التدفئة و حتى الرطوبة ايضا ، الى جانب
قمرة قيادة فاخرة مزودة بنظام
DIS-Driver Information System
الذى يتكون من جهاز ملاحة وراديو موصل بالقمر الصناعى الى جانب نظام
البلوتوث ومدمج مع كل هذا نظام صوتى يضم معادل للصوت بـ 13 قناه صوتيه و 17
مكبر للصوت و نظام توصيل أجهزة وسائد متعدده خارجية كجهاز اى-بود و غيرها
من وسائل الراحة والرفاهية
بعض الصور للسيارة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كسرت جميع التوقعات و اذهلت الجميع حتى الان ثم تبعتها الرائعة جنيسيس ، حان الدور على شركة هيونداى ان تقدم معجزة
جديدة فى عالم السيارات الفاخرة و هى هيونداى ايكوس Equus واللتى من
المنتظر ان تكسر الحواجز و تعبر بالشركة الكورية الى افاق لم يكن يتخيلها
احد من قبل ، فمن المفترض أن ايكوس الجديده ستتنافس فئة الفلاج شيب الفاخرة
مع افخم السيارات فى العالم كله فى جميع المستويات بما فيها وسائل الراحة و
الامان و التكنولوجيا المتقدمة ، ويقول جون كرافيك « المدير التنفيذى
للفرع الأمريكى لشركه هيونداى » أن ايكوس تعبر بشركه هيونداى نحو مستوى
جديد من الرفاهية
قوة لا يستهان بها
تتميز ايكوس بان لها معدلات أداء خيالية مستمدة من محرك هيونداى ثمانى
الإسطوانات من طراز Tau بسعة 4.8 لتر وهو المحرك الذى دخل مرتين قائمة
افضل 10 محركات فى العالم ويسطتيع هذا المحرك أن يخرج حوالى قدرة حصانية
تصل إلى 385 حصان بجانب 333 رطل / القدم « ما يعادل 452 نيوتن متر »
بإستخدام الوقود الرئيسى أو 378 حصان مع عزم دوران يقدر 324 رطل / القدم «
ما يعادل 440 نيوتن متر » مع الوقود العادى ، وتلك القدره الحصانيه مقاربه
كثيرا ان لم تكن اكثر للقوه الحصانيه اللى تنتج من لكزيس LS 460 و أودى A8
ومرسيدس بنز S550 مما يدل على انها دخلت فى المنافسه مع قائمة افضل
السيارات الفاخرة فى العالم ، كما سيقترن هذا المحرك بناقل حركة اوتوماتيكى
سداسى النسب من طراز
ZF
مضاف الية نظام شيفت ترونيك SHIFTRONIC
للتحكم اليدوى مما يعطى تجربة
قيادة لاتضاهى
السلامة والامان اولا
كعادتها بالطبع شركه هيونداى تهتم كثيرا بالامان بدليل حصول سياراتها –
وخاصة سوناتا 2011 الجديدة – على معدلات امان عاليه بين السيارات الاخرى ،
وهذا بالطبع هو حال ايكوس باعتبارها احد اهم وافخم سيارات هيونداى الى جانب
بعض المميزات الاخرى الخاصه بها والتى تتمثل فى نظام التحكم الالكترونى فى
الثبات
(ESC)
تسعه وسائد هوائيه موزعه فى كافه انحاء
السياره ، فرامل يد الكترونيه تعمل اوتوماتيكيا بمجرد توقف السياره وتعود
مره اخرى عند الضغط على دواسه البنزين ، كاميرات اختياريه فى الامام و
الخلف قادره على تحديد المسافه بدقه وعرضها على للعجلات الاربع مع نظام شاشات الـ
LCD
الموجوده امام السائق ،
وبالطبع لا يمكن ان ننسى الفرامل فايكوس مزوده
بنظام
ABS
للعجلات الاربع مع نظام
(EBD)
لتوزيع الفرامل على العجلات الاربع
تكنولوجيا لايمكن وصفها
عندما تقود ايكوس الجديده ستشعر انك كانك فى بيتك من فرط الاهتمام بدقة
التفاصيل والعناية الفائقة التى توليها هيونداى لكافة أركان المقصورة
بالإضافة إلى الإهتمام بوسائل الراحة مع اللمسات الفاخرة فالمقاعد مصممة
بعناية ودقه وهى قابلة للتعديل , واجهزه حرارية موجودة فى اسفل المقاعد
ومساند الراس للتحكم فى التكيف و التدفئة و حتى الرطوبة ايضا ، الى جانب
قمرة قيادة فاخرة مزودة بنظام
DIS-Driver Information System
الذى يتكون من جهاز ملاحة وراديو موصل بالقمر الصناعى الى جانب نظام
البلوتوث ومدمج مع كل هذا نظام صوتى يضم معادل للصوت بـ 13 قناه صوتيه و 17
مكبر للصوت و نظام توصيل أجهزة وسائد متعدده خارجية كجهاز اى-بود و غيرها
من وسائل الراحة والرفاهية
بعض الصور للسيارة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]