قررت شركة « فيات » الإيطالية، والتي تتخذ من تورينو مقرا لها تقديم نموذجين رياضيين من خلال الفرع الرياضي التابع لها « أبارث » ، وذلك خلال معرض باريس الدولي والذى سيبدأ – للصحفيين – فى الثلاثين من سبتمبر الجاري .
وينتظر أن تقدم « فيات » من خلال تعديلات « أبارث » طرازين هما ” EsseEsse 500 C” المكشوفة ، و “ايفو بونتو EsseEsse “, وسوف يحملان شعار العقرب الخاص بفرع أبارث حتى يكونان مختلفين عن الطرازين الاساسيين .
وتحمل السيارتان وفقا لما أورده بيان الشركة الرسمى العديد من تحسينات على مستوى الأداء والسلامة خاصة فيما يتعلق بانخفاض الانبعاثات واستهلاك الوقود، فضلا عن الشكل الخارجي الرياضي الملفت للنظر .
فيات 500 C أبارث EsseEsse
وزود فرع “أبارث” طراز “500 C EsseEsse” بمحرك قدرته 160 حصانا – ما يعادل 119 كيلو واط- مع زيادة في عزم الدوران وصلت الى 230 نيوتن متر، وهو ما يتيح لها الانطلاق من الصفر حتى 100 كلم / ساعة في 7.6 ثانية، حتى تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 209 كم / ساعة .
وفي الوقت نفسه تستعمل “بونتو ايفو EsseEsse ” محرك مبهرج بقوة 180 حصانا – ما يعادل 134 كيلو واط- قادر على الانطلاق من الصفر حتى 100 كلم / ساعة في 7.5 ثانية، وعزم دوران يصل الى 270 نيوتن بسرعة قصوى تبلغ 216 كلم / ساعة.
كما زُودت كلتا السيارتين بنظام تعليق متطور، ومكابح بريمبو خلف العجلات التي استوحى تصميمها من نماذج فيراري، فضلا عن مصابيح أمامية تعتمد على تقنية “bixenon” لتحسين كفاءة الإنارة الأمامية في جميع الظروف الجوية .
كما تزينت النسخ الساخنة الجديدة أيضا بإطارات سبائكية من الألمنيوم بقياس 17 بوصة، ونظام مراقبة المناخ، ومقاعد من ألياف الكربون ومغطاه بالجلد الأسود الفاخر يبلغ وزن كلاً منها 10 كجم فقط ، أما المقود فجاء باللون الأسمر مطعمًا بالأحمر على الجانبين، ونظام تشغيل المحرك عبر زر خاص ، وكذلك خمسة أكياس هوائية .
وينتظر أن تقدم « فيات » من خلال تعديلات « أبارث » طرازين هما ” EsseEsse 500 C” المكشوفة ، و “ايفو بونتو EsseEsse “, وسوف يحملان شعار العقرب الخاص بفرع أبارث حتى يكونان مختلفين عن الطرازين الاساسيين .
وتحمل السيارتان وفقا لما أورده بيان الشركة الرسمى العديد من تحسينات على مستوى الأداء والسلامة خاصة فيما يتعلق بانخفاض الانبعاثات واستهلاك الوقود، فضلا عن الشكل الخارجي الرياضي الملفت للنظر .
فيات 500 C أبارث EsseEsse
وزود فرع “أبارث” طراز “500 C EsseEsse” بمحرك قدرته 160 حصانا – ما يعادل 119 كيلو واط- مع زيادة في عزم الدوران وصلت الى 230 نيوتن متر، وهو ما يتيح لها الانطلاق من الصفر حتى 100 كلم / ساعة في 7.6 ثانية، حتى تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 209 كم / ساعة .
وفي الوقت نفسه تستعمل “بونتو ايفو EsseEsse ” محرك مبهرج بقوة 180 حصانا – ما يعادل 134 كيلو واط- قادر على الانطلاق من الصفر حتى 100 كلم / ساعة في 7.5 ثانية، وعزم دوران يصل الى 270 نيوتن بسرعة قصوى تبلغ 216 كلم / ساعة.
كما زُودت كلتا السيارتين بنظام تعليق متطور، ومكابح بريمبو خلف العجلات التي استوحى تصميمها من نماذج فيراري، فضلا عن مصابيح أمامية تعتمد على تقنية “bixenon” لتحسين كفاءة الإنارة الأمامية في جميع الظروف الجوية .
كما تزينت النسخ الساخنة الجديدة أيضا بإطارات سبائكية من الألمنيوم بقياس 17 بوصة، ونظام مراقبة المناخ، ومقاعد من ألياف الكربون ومغطاه بالجلد الأسود الفاخر يبلغ وزن كلاً منها 10 كجم فقط ، أما المقود فجاء باللون الأسمر مطعمًا بالأحمر على الجانبين، ونظام تشغيل المحرك عبر زر خاص ، وكذلك خمسة أكياس هوائية .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عدل سابقا من قبل ahmedryan في السبت سبتمبر 25, 2010 11:41 pm عدل 1 مرات