كشف تقرير أصدره نادي السيارات في أوروبا مؤخرا عن أن السائقين قصار القامة يواجهون خطرا أكبر في الحوادث المرورية، حيث تزيد عدد الإصابات الخطيرة بنسبة تقرب من 50 في المئة بين النساء مقارنةبالسائقين الذكور .
ونقل النادي عن سيجفرايد بروكمان، رئيس مركز أبحاث الحوادث لشركات التأمين الألمانية، قوله: "توصلنا إلى هذه النتيجة بمحض الصدفة، أثناء تحليل إحصاءات للأشخاص الذين أصيبوا بجروح خطيرة في حوادث".وقام الباحثون بتحليل ما يقرب من 200 حادث أصيب فيه أشخاص بجروح خطيرة ومتعددة، وأوضح بروكمان أن هذه البيانات تأكدت في اختبارات التصادم، التي وضعت فيها دمى بالقرب من عجلة القيادة، حيث كان تأثير قوة الصدم أشد خمس مرات مقارنة بوضع الدمى في وضع طبيعي .
ويطالب الباحثون المتخصصون في الحوادث المرورية الآن شركات صناعة السيارات بضمان سلامة قصار القامة بصورة أكبر، حيث أن معظم أنظمة الأمان، مثل الأكياس الهوائية، مصممة حاليا للرجال الذين يبلغ متوسط أطوالهم 1،8 متر، وليس للأشخاص "قصار القامة" ممن يبلغ طولهم 1،55 متر.
ونقل النادي عن سيجفرايد بروكمان، رئيس مركز أبحاث الحوادث لشركات التأمين الألمانية، قوله: "توصلنا إلى هذه النتيجة بمحض الصدفة، أثناء تحليل إحصاءات للأشخاص الذين أصيبوا بجروح خطيرة في حوادث".وقام الباحثون بتحليل ما يقرب من 200 حادث أصيب فيه أشخاص بجروح خطيرة ومتعددة، وأوضح بروكمان أن هذه البيانات تأكدت في اختبارات التصادم، التي وضعت فيها دمى بالقرب من عجلة القيادة، حيث كان تأثير قوة الصدم أشد خمس مرات مقارنة بوضع الدمى في وضع طبيعي .
ويطالب الباحثون المتخصصون في الحوادث المرورية الآن شركات صناعة السيارات بضمان سلامة قصار القامة بصورة أكبر، حيث أن معظم أنظمة الأمان، مثل الأكياس الهوائية، مصممة حاليا للرجال الذين يبلغ متوسط أطوالهم 1،8 متر، وليس للأشخاص "قصار القامة" ممن يبلغ طولهم 1،55 متر.