منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

منتدى سفنكس للعربيات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى سفنكس للعربيات

منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها

عمر المنتدى بلأيام 5128
 
عدد المنتديات 102
 
 
 
عدد المواضيع 472
 
 
مرحبا واهلا بالعضو الجديد
Gony
 
 
 
للدخول لصفحة المنتدى على الفيس بوك
أضغط هنا


 
منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها
 
 
مساحة مخصصه لأعلانات الأعضاء
مدونتى على wordpress
 
 
مدونة المنتدى الإلكترونية على بلوجر
 
 

    تويوتا كريسيدا 2010؟

    المهندس
    المهندس
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 169
    نقاط : 515
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 07/05/2010
    العمر : 40
    الموقع : https://sphinx.mam9.com/forum.htm

    بطاقة الشخصية
    sphinx: 8

    ok تويوتا كريسيدا 2010؟

    مُساهمة من طرف المهندس الثلاثاء مايو 25, 2010 4:57 pm




    تويوتا كريسيدا 2010؟ U1_2010_Toyota_Mark_X_F_450

    على
    الرغم من غيابها عن أسواقنا منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي، مازالت
    كريسيدا تحمل ذكرى عطرة لدى عملاء تويوتا
    بل وإليها يعود الكثير من الفضل
    في إرساء قواعد تويوتا المتينة في أسواق الخليج منذ بدء طرحها في
    1968.
    في السوق اليابانية مازال لهذه السيارة امتداد كبير وقد كشفت تويوتا منذ
    لحظات عن الطراز المحسن من جيلها الأخير حيث تباع في السوق اليابانية منذ
    2004 بإسم «مارك X»، ونلفت أن الحرف X ينطق «إكس» ولا يعني الرقم 10.




    جدير بالذكر أن الإسم كريسيدا Cressida كان للتسويق العالمي، وكانت السيارة تباع في السوق اليابانية بإسم «مارك II» والرمز II يمثل الرقم 2. وقد ظلت تويوتا تبيعها في أسواقنا حتى نهاية 1997 وكانت قبل ذلك قد بدأت بطرح كامري لتهيئة الأسواق لقبولها.



    مارك-X الجديدة طراز العام 2010 مازالت تحافظ على تراث كريسيدا باعتمادها على الدفع الخلفي كتجهيز أساسي، وهي تتشارك بنفس الأرضية مع الجيل الحالي من لكزس GS وكذلك مع الأسطورية الأخرى الغائبة «كراون».



    تويوتا كريسيدا 2010؟ U1_2010_Toyota_Mark_X_R_450




    وتصنع السيارة الجديدة في مجمع إنتاج موتوماتشي باليابان، وتسعى تويوتا إلى بيع 3000 وحدة شهريا في السوق اليابانية بسعر يبدأ من 26,400 دولار لطراز القاعدة فيما يصل سعر طراز القمة إلى 42,000
    دولار. ومؤكدا مثل هذه الأسعار الباهظة للسيارة تجعل من الصعب إعادة
    تقديمها لأسواقنا حيث تعود العملاء أن تكون كريسيدا سيارة اقتصادية وعملية
    وبكلف صيانة منخفضة جدا.




    وتتسم مارك-X الجديدة بتصميم ديناميكي، وبمركز جاذبية منخفض لمنح أداء رياضي متماسك، ويمكن الحصول عليها بخيارين من المحركات V6:



    الأول هو المحرك 4GR-FSE سعة 2.5 لتر بقوة 203 حصان وبعزم 180 رطل-قدم، ويعمل بالوقود العادي، والثاني هو المحرك 2GR-FSE سعة 3.5 بقوة 318 حصان وبعزم 280 رطل-قدم، ويعمل فقط بالوقود الخصوصي.



    ويقترن المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي النسب يوفر خاصية التبديل التتابعي عبر جدافات خلف المقود. ويوفر طراز المحرك 2.5 لتر خيار الدفع بكل العجلات AWD.



    تويوتا كريسيدا 2010؟ U1_2010_Toyota_Mark_X_In_450




    وتشير تويوتا بأن المحركين يوفران كفاءة أفضل في استهلاك الوقود بنسبة 15 بالمائة عن المعايير البيئية ما يؤهل عملائها للحصول على حوافز أقرتها الحكومة اليابانية للسيارات الصديقة للبيئة.



    ويحمل
    التصميم الجديد نفحة ديناميكية تجمع على نحو غير معهود من تويوتا بين
    الرشاقة والأناقة واللمسات التي تثير العاطفة. ولتحسين المظهر الديناميكي
    أضافت تويوتا
    2 سم على عرض محوري العجلات وخفضت الارتفاع، أما من الناحية العملية فقد نجحت في توفير توزيع للوزن يبلغ 54 بالمائة للمقدمة و46 بالمائة للخلفية.



    وبالداخل تبرز فخامة هي أقرب لسيارات لكزس، وقد أضافت تويوتا المزيد من الاتساع للسيقان والأكتاف.



    تويوتا كريسيدا 2010؟ U1_2010_Toyota_Mark_X_In2_450



    وتطرح تويوتا طرازين رئيسيين هما «سبورت» Sport
    ويتميز بمصابيح أمامية داكنة وفتحة شبك سفلية واسعة وجناح خلفي وإضافات
    ديناميكية أخرى فيما يغلب اللون الأسود على البيئة بالداخل، ويوفر هذا
    الطراز خيار المحركين
    2.5 و3.5 لتر.



    أما الطراز الثاني فهو «الممتاز» Premium
    ويتسم بمظهر فاخر تغلب عليه تشذيبات الكروم في الأمام والجانبين مع
    التركيز على النعومة التامة في الملامح الأمامية. وبالداخل هناك المزيد من
    الفخامة بتشذيبات الخشب وكسوة الجلد المعالجة ضد الكهرباء الاستاتيكية،
    ومقاعد أمامية توفر التدفئة الكاملة بما في ذلك الأكتاف والسيقان، ومقعد
    للسائق ينسحب تلقائيا إلى الخلف عند فتح الباب والعودة إلى موقعه بمجرد
    تشغيل السيارة.




    وتشمل تجهيزات الأمان 7 وسائد هوائية، نظام التحكم بالثبات لمنع الانزلاق VSC، ونظام التحكم بالجر TRC
    لمنع عجلات الدفع من الدوران بمحلها، ومساند رأس نشطة لحماية الرقبة من
    الصدمات المفاجئة، ونظام لاستشعار التصادم قبل وقوعه حيث يعمل على تحذير
    الركاب صوتيا ومرئيا مع سرعة تحفيز نظام مساند الفرامل وتوظيف أحزمة
    الأمان، ونظام إضاءة تكيفي
    AFS لإنارة المنعطفات قبل دخولها، ونظام راداري لتثبيت سرعة الطواف.



    أما
    تجهيزات الراحة فتتضمن شاشة متعددة الوظائف والمعلومات، نظام تكييف ثنائي
    النطاق وأوتوماتيكي التحكم مجهز بمنق (فلتر) عالي الكفاءة لمنع تسرب
    البكتيريا وطلع النباتات (لقاحات) وحبات الغبار لمنح الركاب فرصة التمتع
    بأجواء منعشة ونقية، وكذلك نظام ملاحة متطور يمكنه عرض قنوات التلفزة،
    ونظام ذكي للمساعدة على ركن السيارة
    .


    تويوتا كريسيدا 2010؟ 113022010321033254



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 8:19 pm