[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اكتمل نصاب عائله ميغان الجيل الثالث من رينو، بعدما اطلقت الشركه الفرنسيه
مؤخراً نسخه الكوبيه - مكشوفه الجديده منها. عائله ميغان المتوسطه والتي
تعتبر العمود الفقري لمبيعات رينو في كافه الاسواق، باتت اليوم تشتمل على
نسخه الهتشباك الاساسيه ونسخه الكوبيه الرياضيه من ثلاثه ابواب ونسخه سيدان
"فلوانس" وستيشن واغن... ومؤخراً كوبيه مكشوفه.
الكوبيه الحسناء
تتسم بانها الاحدث ظهوراً ما بين منافساتها خصوصاً بنات عمها الفرنسيات
واهمهم المنافسه المباشره بيجو 308CC، وتتبنى تصميم انيق وجذاب يتجلى من
الامام عبر المقدمه الموحده فيما بين افراد العائله، بخطوطها الانيقه
والرياضيه والشخصيه الشرسه والواثقه، والمكونات العصريه ابرزها الصادم
الكبير وضمنه شبك التهويه والاضواء الغاضبه والمسحوبه باناقه نحو الخلف.
وانطلاقاً
من المقدمه تبدا السياره بالتّمايز والتفرد عن باقي افراد العائله، من
خلال الخطوط الجانبيه التي تم اعاده رسمها لتتماشى مع مفهوم الكوبيه بباب
جانبي واحد، وتم اضافه عجلات رياضيه بتصميم مختلف، وسقف معدني - زجاجي قابل
للطيّ "خلال 21 ثانيه" والذي يتكون من قضبان جانبيه صلبه، تحصر بينها
مساحات زجاجيه تغطي مساحه السقف بالكامل، وصولاً الى الزجاج الخلفي الكبير
ايضاً. لتغدو السياره كما يحبها الاوروبيون غنيّه بالمساحات المضيئه؛ وكان
السقف المتحرك فيها يقتصر حضوره على السماح للهواء بدخول المقصوره من
الاعلى او حجبه عنها.
وكشقيقتها الهتشباك، جاءت الكوبيه كابريوليه
اكبر وارحب من الجيل السابق من ميغان، بزياده على الطول الاجمالي بـ 12.5
سم لتقف عند 4,485 مم، وبالتالي كان لمقصورتها الحظ الاوفر من هذه الزياده
لتكون قادره على استيعاب اربعه ركاب بكفاءه اعلى من السابق، ضمن جو يمزج
بنجاح ما بين اناقه التصاميم وزهو الالوان وجوده الملمس، وهذه الامور باتت
معهوده ضمن السيارات الفرنسيه التي تحاول دوماً فرض مفاهيمها الخاصه اينما
حلّت، كما نلاحظ الفخامه المتاتيه من المقاعد الجلديه بتصميم رياضي يحتضن
الراكب، والتجهيزات الداخليه الاخرى التي ترفع من شان هذه الفرنسيه وتتراوح
ما بين الاساسيه الى السوبر كامله، خصوصاً نظام الصوت المحيطي المتطور
(Surround) الذي ياتي اساسي فيها من نوع "Arkamys"ويبرع بشد انتباه الركاب؛
حتى عندما تكون السياره متكشفه بغطاء السقف وتسير بسرعه تسمح للهواء
بالتلاعب داخل ارجاء المقصوره. وايضاً نظام الملاحه نوع "Carminat TomTom"
الخاص برينو والمزود بشاشه عرض، وعتله التحكم الصغيره ضمن الكونسول الوسطي
في انظمه التشغيل والصوت...
صندوق الامتعه مميز ايضاً بابعاده
الداخليه المدروسه بشكل تستوعب فيه اكبر قدر ممكن من الحاجيات لتكون منافسه
ضمن هذه الفئه من السيارات العائليه، بواقع 417 لتراً فارغ او 211 لتراً
عندما يكون مشغولاً من قبل السقف والسياره في حاله المكشوفه.
وعلى
صعيد المحركات، تتوفر ميغان III سي سي، بنفس لائحه المحركات المستخدمه في
ميغان ككل، وهي على الشكل التالي:
- محركات البنزين:
·
محرك 1.4 لتر توربو TCe، بقوه 130 حصاناً موصول مع علبه سرعات يدويه من ست
سرعات.
· محرك 1.6 لتر، بقوه 110 حصاناً موصول مع علبه سرعات
يدويه من ست سرعات.
· محرك 2.0 لتر، بقوه 140 حصاناً موصول مع علبه
سرعات اوتوماتيكيه من ست سرعات نوع CVT.
- محركات
الديزل:
· محرك 1.5 لتر dci بقوه 110 حصاناً، متوفر بعلبه سرعات
اوتوماتيكيه جديده ومتطوره EDC على صعيد تحسين الاداء وتخفيف استهلاك
الوقود، تستخدم فاصل واصل مزدوج (صحن دبرياج مزدوج)، كما يتوفر بعلبه
سرعات يدويه من ست نسب.
· محرك 1.9 لتر dci بقوه 130 حصاناً، متوفر
بعلبه سرعات يدويه سداسيه النسب.
· محرك 2.0 dci بقوه 160 حصاناً،
ومتوفر بعلبه سرعات عاديه من ست نسب.
اخيراً تراهن رينو على انها
واحده من ابرز الشركات الاوروبيه التي تنافس في قطاع السيارات الرياضيه
المشتقه من السيارات العائليه، وتملك ميغان سي سي الجديده والتي زعمت رينو
بانها ستعيد للعشاق ذكرياتهم على طريق النزهات الريفيه، وستجعل من نفسها
مقصداً للشباب الطامح لسياره مميزه قلباً وقالباً...
اكتمل نصاب عائله ميغان الجيل الثالث من رينو، بعدما اطلقت الشركه الفرنسيه
مؤخراً نسخه الكوبيه - مكشوفه الجديده منها. عائله ميغان المتوسطه والتي
تعتبر العمود الفقري لمبيعات رينو في كافه الاسواق، باتت اليوم تشتمل على
نسخه الهتشباك الاساسيه ونسخه الكوبيه الرياضيه من ثلاثه ابواب ونسخه سيدان
"فلوانس" وستيشن واغن... ومؤخراً كوبيه مكشوفه.
الكوبيه الحسناء
تتسم بانها الاحدث ظهوراً ما بين منافساتها خصوصاً بنات عمها الفرنسيات
واهمهم المنافسه المباشره بيجو 308CC، وتتبنى تصميم انيق وجذاب يتجلى من
الامام عبر المقدمه الموحده فيما بين افراد العائله، بخطوطها الانيقه
والرياضيه والشخصيه الشرسه والواثقه، والمكونات العصريه ابرزها الصادم
الكبير وضمنه شبك التهويه والاضواء الغاضبه والمسحوبه باناقه نحو الخلف.
وانطلاقاً
من المقدمه تبدا السياره بالتّمايز والتفرد عن باقي افراد العائله، من
خلال الخطوط الجانبيه التي تم اعاده رسمها لتتماشى مع مفهوم الكوبيه بباب
جانبي واحد، وتم اضافه عجلات رياضيه بتصميم مختلف، وسقف معدني - زجاجي قابل
للطيّ "خلال 21 ثانيه" والذي يتكون من قضبان جانبيه صلبه، تحصر بينها
مساحات زجاجيه تغطي مساحه السقف بالكامل، وصولاً الى الزجاج الخلفي الكبير
ايضاً. لتغدو السياره كما يحبها الاوروبيون غنيّه بالمساحات المضيئه؛ وكان
السقف المتحرك فيها يقتصر حضوره على السماح للهواء بدخول المقصوره من
الاعلى او حجبه عنها.
وكشقيقتها الهتشباك، جاءت الكوبيه كابريوليه
اكبر وارحب من الجيل السابق من ميغان، بزياده على الطول الاجمالي بـ 12.5
سم لتقف عند 4,485 مم، وبالتالي كان لمقصورتها الحظ الاوفر من هذه الزياده
لتكون قادره على استيعاب اربعه ركاب بكفاءه اعلى من السابق، ضمن جو يمزج
بنجاح ما بين اناقه التصاميم وزهو الالوان وجوده الملمس، وهذه الامور باتت
معهوده ضمن السيارات الفرنسيه التي تحاول دوماً فرض مفاهيمها الخاصه اينما
حلّت، كما نلاحظ الفخامه المتاتيه من المقاعد الجلديه بتصميم رياضي يحتضن
الراكب، والتجهيزات الداخليه الاخرى التي ترفع من شان هذه الفرنسيه وتتراوح
ما بين الاساسيه الى السوبر كامله، خصوصاً نظام الصوت المحيطي المتطور
(Surround) الذي ياتي اساسي فيها من نوع "Arkamys"ويبرع بشد انتباه الركاب؛
حتى عندما تكون السياره متكشفه بغطاء السقف وتسير بسرعه تسمح للهواء
بالتلاعب داخل ارجاء المقصوره. وايضاً نظام الملاحه نوع "Carminat TomTom"
الخاص برينو والمزود بشاشه عرض، وعتله التحكم الصغيره ضمن الكونسول الوسطي
في انظمه التشغيل والصوت...
صندوق الامتعه مميز ايضاً بابعاده
الداخليه المدروسه بشكل تستوعب فيه اكبر قدر ممكن من الحاجيات لتكون منافسه
ضمن هذه الفئه من السيارات العائليه، بواقع 417 لتراً فارغ او 211 لتراً
عندما يكون مشغولاً من قبل السقف والسياره في حاله المكشوفه.
وعلى
صعيد المحركات، تتوفر ميغان III سي سي، بنفس لائحه المحركات المستخدمه في
ميغان ككل، وهي على الشكل التالي:
- محركات البنزين:
·
محرك 1.4 لتر توربو TCe، بقوه 130 حصاناً موصول مع علبه سرعات يدويه من ست
سرعات.
· محرك 1.6 لتر، بقوه 110 حصاناً موصول مع علبه سرعات
يدويه من ست سرعات.
· محرك 2.0 لتر، بقوه 140 حصاناً موصول مع علبه
سرعات اوتوماتيكيه من ست سرعات نوع CVT.
- محركات
الديزل:
· محرك 1.5 لتر dci بقوه 110 حصاناً، متوفر بعلبه سرعات
اوتوماتيكيه جديده ومتطوره EDC على صعيد تحسين الاداء وتخفيف استهلاك
الوقود، تستخدم فاصل واصل مزدوج (صحن دبرياج مزدوج)، كما يتوفر بعلبه
سرعات يدويه من ست نسب.
· محرك 1.9 لتر dci بقوه 130 حصاناً، متوفر
بعلبه سرعات يدويه سداسيه النسب.
· محرك 2.0 dci بقوه 160 حصاناً،
ومتوفر بعلبه سرعات عاديه من ست نسب.
اخيراً تراهن رينو على انها
واحده من ابرز الشركات الاوروبيه التي تنافس في قطاع السيارات الرياضيه
المشتقه من السيارات العائليه، وتملك ميغان سي سي الجديده والتي زعمت رينو
بانها ستعيد للعشاق ذكرياتهم على طريق النزهات الريفيه، وستجعل من نفسها
مقصداً للشباب الطامح لسياره مميزه قلباً وقالباً...