منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

منتدى سفنكس للعربيات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى سفنكس للعربيات

منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها

عمر المنتدى بلأيام 5128
 
عدد المنتديات 102
 
 
 
عدد المواضيع 472
 
 
مرحبا واهلا بالعضو الجديد
Gony
 
 
 
للدخول لصفحة المنتدى على الفيس بوك
أضغط هنا


 
منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها
 
 
مساحة مخصصه لأعلانات الأعضاء
مدونتى على wordpress
 
 
مدونة المنتدى الإلكترونية على بلوجر
 
 

    حصري تقرير عن سيارة فيات المميزة Fiat 500C Abarth

    ahmedryan
    ahmedryan
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 287
    نقاط : 957
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 13/04/2010
    العمر : 52
    الموقع : https://sphinx.mam9.com/forum.htm

    بطاقة الشخصية
    sphinx: 10

    ok حصري تقرير عن سيارة فيات المميزة Fiat 500C Abarth

    مُساهمة من طرف ahmedryan السبت سبتمبر 25, 2010 11:55 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    طرحت حديثا في الأسواق سيارة «أبارث 500 سي» الجديدة المكشوفة المستمدة من تصميم سيارة «فيات 500» العادية المعروفة التي تعتبر أصغر سيارة في عائلة هذه الشركة الإيطالية العريقة المتخصصة بإنتاج السيارات العادية.
    لكن «أبارث» جرى تعديلها كليا لتتيح لسائقيها الدمج بين أداء السيارات الصغيرة، وأداء السيارات السريعة في بيئة أنيقة من الراحة. ويبدو أيضا أن نسخة السقف الصلب من هذه المركبة التي يعشقها هواة القيادة الرياضية والعصبية شجعت صانعيها على إنتاج نسخة بسقف مكشوف.



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    أشهر سمات هذه السيارة الجديدة ناقل الحركة المسمى «أبارث كومبيتزيون»

    الذي طوره مهندسو الشركة، ويعمل بمبدأ «النقل اليدوي الأوتوماتيكي» (MTA)،

    وهو يتيح للسائق تغيير السرعة عن طريق دواستين صغيرتين واقعتين خلف عجلة القيادة بحيث تجعلان السائق يشعر أثناء القيادة بأنه يخوض سباقا فعليا للسيارات.

    لكن إن رغب في قيادة مريحة فعليه أن يكبس على زر في لوحة القيادة ليحول ناقل الحركة الخماسي السرعات إلى ناقل أوتوماتيكي تماما.

    المحرك من سعة 1.4 لتر بشاحن توربيني،
    مما يرفع القدرة الحصانية المكبحية إلى 140 لدى دوران المحرك بسرعة 5000 دورة بالدقيقة.

    وهذا كاف لبلوغ تسارع يصل إلى 8.1 ثانية انطلاقا من نقطة الثبات إلى سرعة 62 ميلا في الساعة. لكن مع ذلك يعتبر هذا المحرك الجديد صديقا للبيئة، وتتطابق مواصفاته مع المواصفات الأوروبية بهذا الخصوص، بحيث لا ينفث سوى 151 غراما من ثاني أكسيد الكربون للكيلومتر الواحد. ويبلغ عزم الدوران 206 نيوتن متر لدى دورانه بسرعة 2000 دورة في الدقيقة.

    وثمة زر رياضي (Sport) تتحول السيارة لدى الكبس عليه إلى النمط الرياضي العصبي،
    أي جعل استجابة المحرك أسرع، كما تثقل حركة عجلة القيادة الكهربائية (Dualdrive) ويصبح بعيدا عن خفة الحركة تفاديا للحوادث..
    أي أن هناك نمطين لهذا المقود. ولدى كبس زر آخر هو «TTC» يجري التحكم بنقل عزم الدوران وتغييره حسب رغبة السائق.
    إضافة إلى ذلك كله تستخدم مستشعرات برنامج الثبات الإلكتروني «ESP» ونظام المكابح، بغية محاكاة عمل الترس التفاضلي ذي الانزلاق المحدود،
    وبالتالي منع التوجيه الناقص لدى الانعطاف على المنحنيات.
    أي بعبارة أخرى تعزيز جودة القيادة التي عززت أصلا.
    كما جرت موالفة النوابض (الرفاصات) ومخمدات الارتجاج لضمان نوعية ركوب عالية ومريحة حتى في السرعات العالية.
    أي بعبارة أخرى أيضا، يمكن توقع سلوك السيارة مسبقا، مع ضمان الأمان العالي، والاستجابة الديناميكية النشيطة.

    زيادة في الأمان

    هنالك سبع وسادات هوائية أمامية وجانبية مدعومة بمجموعة من المرافق النشيطة،

    ونظام «ESP» المذكور سلفا،

    والبرنامج المضاد للانزلاق «ASR»،

    والبرنامج المانع لإقفال المكابح «ABS»،

    فضلا عن الموزع الإلكتروني لقوة المكابح «EBD».

    كل ذلك يعني أنه قلما تتوافر كل صفات الأمان هذه بسيارة صغيرة من هذا الحجم.

    علاوة على كونها مركبة أمينة جدا فإن «أبارث 500 سي» أنيقة جدا وتجاري العصر تماما.

    فقد جرت إعادة تصميم المقدمة والمؤخرة أسوة بشقيقتها ذات السقف الصلب غير المكشوف،
    وتمشيا مع مبادئ «أبارث» التي لا تعتمد على عامل الجمال وحده.
    فقد كانت المشكلة في البداية تصميم حوض كبير في المقدمة ليستوعب المحرك الكبير نسبيا سعة 1.4 لتر بشاحنه التوربيني، مع الأخذ بالاعتبار حجم المركبة الصغير جدا.
    كما يتوجب الأخذ بالاعتبار أيضا أن مثل هذا المحرك يتطلب تزويده بالهواء الكافي لاستخلاص الطاقة القصوى منه، مع كل ما يتطلب ذلك من تجهيزات إضافية. وكانت النتيجة مع كل ذلك مقدمة انسيابية جدا بفتحات رياضية لامتصاص الهواء من كل جانب، مع حافات جانبية منخفضة تعانق الأرض تقريبا.


    كماليات السيارة

    طبعا يمكن فتح وإغلاق السقف والنافذتين الأماميتين كهربائيا،

    كذلك يمكن تعديل وضع المقود، ومقعد السائق، لكي يلائما أحوال القيادة.

    كما يمكن الاختيار بين عجلات قياس 16 و17 بوصة،

    مع خيار كبير آخر لألوان المركبة من الخارج لكي تجذب أكبر شريحة ممكنة من المشترين، وإن كان اللونان الأبيض والمعدني اللماع هما السائدان.

    المركبة مجهزة أيضا بتكييف هوائي،

    كما أن بعض الأسطح والمساحات الداخلية مع المقود مغطاة بالجلد،

    فضلا عن أن هناك الراديو، ومشغلا لأقراص «سي دي/ إم بي 3» التي يمكن إدارتها كليا من المقود.

    ولا بد هنا من الإشارة أيضا إلى أن المقعدين الأماميين مجوفين كالسيارات الرياضية لاحتضان جسم السائق والراكب الذي بجانبه تماما.

    علاوة على كل ذلك هناك إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية من دون استخدام اليدين بفضل تقنية «بلوتوث»،
    إلى جانب المرافق الملاحية «جي بي إس» عبر الأقمار الصناعية.

    كل هذه الأمور اجتمعت في مثل هذه السيارة الصغيرة الجميلة.

    وتبقى بعد ذلك كله ملاحظتان:

    الأولى إذا رغب سائقوها في زيادة أدائها وتعزيز قوتها أكثر مما عليه الآن، فيمكنهم تعديلها وتحديثها لتتحول إلى النمط «إس إس».. ومثل هذه الخدمة ستتوافر قريبا.

    الملاحظة الثانية هي أن «فيات» بمثل هذه المركبة وشقيقتها «أبارث بينتو إيفو» التي سنتحدث عنها في عدد لاحق، وغيرهما من الطرازات الأخرى الجميلة التي أبصرت النور حديثا، مكنت «فيات» من النهوض من كبوتها والخروج من أزمتها لتنافس حاليا أفضل طرازات الشركات الأوروبية الأخرى المنافسة، خاصة أنها من أكبر المؤسسات الإيطالية في قطاع الصناعة ككل.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    اتمنى ان يكون الموضوع عجبكم وفى انتظار تعليقاتكم على السيارة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 4:57 pm