بسم الله الرحمن الرحيم
اليكم هذا الموضوع عن : السلف او بادئ الحركه او الستارتر بالسياره
THE STARTER OF CAR
===================================
اذ ساشرح بشئ من التفصيل عن : السلف ( بادئ الحركه ) ( THE STARTER)
السلف : يتكون من جسم معدني مثبت على جسم السياره اسفل محرك السياره ,
مقابل عمود الكرانك ( عمود الكرانك الذي يعمل على تشغيل البساتم التي
تكون داخل الاسطوانات في غرف الاحتراق بمحرك السياره )
وبما ان السلف مركب على جسم السياره اذن فانه يحصل على السالب من جسم السياره ,
وعلى جسم السلف يكون مركب اتوماتك السلف ( الذي ساشرح وظيفته لاحقا )
ويكون مركب على الجزء الامامي للسلف ترس مسنن , موقعه مقابل الترس
المسنن التابع ل عمود الكرانك ويكون البعد بينهما تقريبا 2 سم , والترس المسنن
التابع للسلف يكون مرتبط بقضيب معدني داخل السلف , هذا القضيب المعدني
الذي داخل السلف , مقيد الحركه الا في حاله واحده فقط مفتوح عليه ليتحرك
الى الامام او الخلف فقط , وهو موجود ايضا بين مغناطيسين , كل مغناطيس
يريد جذبه اليه , الا انه كما قلنا مقيد الحركه الجانبيه يعني فقط يسمح له
بالتحرك الى الامام او الخلف , وهذا التحرك لايكون الا في حالة انه تم توصيل
تيار كهربائي للمغناطيسين , وهذا التيار يحصل عليه السلف , من السويتش
ليذهب الى اتوماتك السلف ( هذا اتوماتك السلف هذه هي وظيفته ان يحصل على
تيار كهربائي من السويتش , فهو وظيفته مثل المرحل يعطي تيار كهربائي لفتره
زمنيه محدده , مثلا ثانيتين . فيزود المغنطيسن الموجودين بالسلف بالتيار كما
كما اوضحت سابقا , فيتولد جهد كهربائي 4500 فولت نتيجة قوة الجذب
المغناطيسي , وبالتالي كل مغناطيس يريد جذب القضيب المعدني الذي بداخل السلف
والذي طرفه مربوط بالترس المسنن لكنه لايتحرك الا للامام او للخلف , عندها يتحرك
بقوه الى الامام فيتخطى مسافة ال 2 سم الموجوده بينه وبين الترس المسنن لعمود
الكرانك او الحدافه , فيشبك بالترس المسنن لعمود الكرنك او الحدافه ويلف او يدور عمود الكرانك بقوه الذي بدوره يلف ويدور البساتم التي بداخل الاسطوانات التي بداخل غرف الاحتراق وتحدث الاشواط الاربعه للمحرك وهي : الادخال .. الضغط .. الاحتراق .. الاخراج
.اليكم هذا الموضوع عن : السلف او بادئ الحركه او الستارتر بالسياره
THE STARTER OF CAR
===================================
اذ ساشرح بشئ من التفصيل عن : السلف ( بادئ الحركه ) ( THE STARTER)
السلف : يتكون من جسم معدني مثبت على جسم السياره اسفل محرك السياره ,
مقابل عمود الكرانك ( عمود الكرانك الذي يعمل على تشغيل البساتم التي
تكون داخل الاسطوانات في غرف الاحتراق بمحرك السياره )
وبما ان السلف مركب على جسم السياره اذن فانه يحصل على السالب من جسم السياره ,
وعلى جسم السلف يكون مركب اتوماتك السلف ( الذي ساشرح وظيفته لاحقا )
ويكون مركب على الجزء الامامي للسلف ترس مسنن , موقعه مقابل الترس
المسنن التابع ل عمود الكرانك ويكون البعد بينهما تقريبا 2 سم , والترس المسنن
التابع للسلف يكون مرتبط بقضيب معدني داخل السلف , هذا القضيب المعدني
الذي داخل السلف , مقيد الحركه الا في حاله واحده فقط مفتوح عليه ليتحرك
الى الامام او الخلف فقط , وهو موجود ايضا بين مغناطيسين , كل مغناطيس
يريد جذبه اليه , الا انه كما قلنا مقيد الحركه الجانبيه يعني فقط يسمح له
بالتحرك الى الامام او الخلف , وهذا التحرك لايكون الا في حالة انه تم توصيل
تيار كهربائي للمغناطيسين , وهذا التيار يحصل عليه السلف , من السويتش
ليذهب الى اتوماتك السلف ( هذا اتوماتك السلف هذه هي وظيفته ان يحصل على
تيار كهربائي من السويتش , فهو وظيفته مثل المرحل يعطي تيار كهربائي لفتره
زمنيه محدده , مثلا ثانيتين . فيزود المغنطيسن الموجودين بالسلف بالتيار كما
كما اوضحت سابقا , فيتولد جهد كهربائي 4500 فولت نتيجة قوة الجذب
المغناطيسي , وبالتالي كل مغناطيس يريد جذب القضيب المعدني الذي بداخل السلف
والذي طرفه مربوط بالترس المسنن لكنه لايتحرك الا للامام او للخلف , عندها يتحرك
بقوه الى الامام فيتخطى مسافة ال 2 سم الموجوده بينه وبين الترس المسنن لعمود
الكرانك او الحدافه , فيشبك بالترس المسنن لعمود الكرنك او الحدافه ويلف او يدور عمود الكرانك بقوه الذي بدوره يلف ويدور البساتم التي بداخل الاسطوانات التي بداخل غرف الاحتراق وتحدث الاشواط الاربعه للمحرك وهي : الادخال .. الضغط .. الاحتراق .. الاخراج