رائعه هى هذه السياره
فريده
كل ما احلم به فى سياره موجود بها
القوة
الشكل الجميل الشرس
التحكم المذهل
وصوت المحرك .......
رائع رائع هو هذا الصوت
قوى كالزئير وممتع كنسمات الربيع
انها القنبله الموجه فى وجوه المنافسين رأساً من فيجى
Subaru Impreza WRX STI
الاداء
هدير رائع يصدر من قلب هذه السياره مع محرك قوى من طراز سوبارو الجديد
Boxer engine
وهو بسعة 2.0 لتر ومذود بشاحن هواء جبرى ( تيربو )
مع تكنولوجيا متطوره ناعمه مع صمام الخانق الجديد الذى يتحكم فى التسارع اليكترونيا ونظام
السيطره النشطه الثنائيه للصمامات
Dual Active Valve Control System *Dual AVCS
والتى تتحكم فى الصمامات ( الحقن والعادم ) سيطره محكمه بنظام هيدروليكى عالى الاداء وهذا النظام يذيد من العزم ويضاعف القوة على الدورات العاليه وكأنها لا تنتهى مع ذياده قوة الاشتعال الداخلى مما يقلل الانبعاثات الضاره كثيراً مع التوفير فى الوقود ويشترك هنا نظام العادم العالى الاداء الذى يساعد على الاخراج الامثل للعادم مما يؤدى الى التوازن فيما بين الاحتراق وخروج العادم
التيربو ايضاً مصمم بطريقه جديده استطاع معها التيربو الاستفاده من هواء العادم اقصى استفاده ممكنه والمقدره على دفع هواء اكثر الى المحرك
كل هذه التكنولوجيا استطاعت إخراج من هذا المحرك الرباعى الاسطوانات I 4 * 305 حصان ليكون هذا الموديل من اقوى موديلات الـسوبارو امبريزا فى تاريخها
استكمالاً لهذا الاداء الممتع توفرت الـ WRX STI بناقل حركه عالى الاداء من ست سرعات
ويتميز هذا الناقل بنظام التروس المخروطيه التى تقلل نسب الاحتكاك عند النقل من سرعه الى اخرى مما يقلل وقت النقل الى ادناه مع نعومه فائقه فى الاداء
طبعا كما نعرف تتوفر الامبريزا WRX STI بنظام الدفع الراباعى
AWD
والمعروف ان انظمة الدفع الرباعى قد تقلل من عزم المحرك عند التسارع
إلا ان هذا النظام لا يشعرك بهذا الفرق الا عند المنعطفات
تجد تحكم مذهل لتتخطى المنعطف وكأنه لم يكن
يندمج الناقل مع نظام الدفع هذا عن طريق انظمة متطوره تدير القوة الكبيره المنتجه من المحرك
ومن هذه الانظمة
LSD* limited slip differential
والذى يقوم بالتعاون مع نظام الدفع ليقوما بتوزيع ذكى لقوة المحرك ما بين المحور الامامى والخلفى
ويندمج هذا النظام مع النظام المتطور الجديد من سوبارو
SUBARU Intelligent – Drive
والذى يقوم بتقسيم نظام القياده الى ثلاثة انماط مختلفه
Intelligent
Sport
Sport Sharp
ويقوم هذا النظام بتطويع قوة المحرك وعزمه لما يراه النظام الاليكترونى مناسبا جدا لإختيار السائق
ومن حيث الفرامل ابدعت بريمبو
Brembo
فى نظام فرامل هذه السياره والتى استخدم لأول مره نظام منع انغلاق المكابح العالى الاداء
Super Sports ABS
مع موزع قوة الكبح
ABD
واستخدمت بريمبو اقراص من السيراميك المقوى مع انفاق الهواء للتبريد مقاس 10" فى الامام و12" فى الخلف
ليس هذا فقط فهناك نظام
DCCD
والذى يقوم عن طريق شبكه من السنسورز ( الحساسات ) بقياس مقدار نسبة الكبح المطلوبه بمنتهى الدقه لكل اطار على حده وكأنها مستقله تمام وبهذا النظام لا يوجد اى اهتزازات غير مرغوبه عند الكبح
التصميم
تغير واضح طال التصميم الداخلى والخارجى للسياره التى تم توفيرها بموديلين
4 ابواب ( سيدان ) ولكن كطراز WRX فقط
5 ابواب ( هاتش باك ) طراز WRX STI
وعلى الرغم من تحفظى الشخصى على التصميم الخارجى إلا انها مازلت تتمتع ببعض الشراسه مع النعومه الواضحه فى خطوطها ولكنى مازلت اميل اكثر الى الشكل القديم ولكن قد يخفى تحفظاتى على التصميم قوة الاداء العاليه الى تتحلى بها السياره الجديده مع التطور الواضح فى التصميم الداخلى والذى ذاد جمالا وروعه واناقه رياضيه رائعه
البدن الجديد الذى استخدم فى بناء هذه السياره من طراز
Subaru DC3
ومع هذا البدن تقول سوبارو انه افضل كثيرا فى تشتيت الضوضاء على الطريق واقوى من الذى قبله
ومقارنه مع الشاسيه الخاص بالموديل السابق هذا الموديل اقل ارتفاعاً بنحو 22 مم وتم اضافة اضواء خلفيه من نظام الموحدات المضيئه
LED
فى الخلف ومن رأى هى النقطه الوحيده التى اراها افضل من الموديل السابق
مع استخدام جنوط من
BBS
العالميه بالونين الفضى والذهبى المعتاد فى الـ WRX STI من مقاس 18"
مع استخدام إطارات من المصنع اليابانى الاشهر
Bridgestone
من طراز السباقات
RE050A
بمقاسات
245/40R18
ورفارف اعرض قليلاً فى الامام والخلف
اما داخلياً فقد تفوقت سوبارو على نفسها
الانتيريور الداخلى رائع بما تعنيها الكلمه من معانى
كل شئ فى داخل السياره بنطق بالروح الرياضيه الصارخه فى هذه السياره من لوحة العدادت الرائعه والجميله الى التابلوه الذى تناغمت خطوطه مع التصميم الداخلى كله الى الكونسول الوسطى الجميل ونظام اختيار مود القياده الموجود بجوار الناقل مباشره مع إضاءه حمراء تذيد وهج وتألق السياره من الداخل
اضافه الى كل هذه الجماليات نرى المقاعد الرياضيه التى صنعت خصيصا لهذه السياره مع عجلة قياده ثوريه حقا ورائعه ومتعددة المهام
الامان
من حق سوبارو ان تفخر بهذه السياره فقد حازت على مقياس 5 نجوم فى اختبارات التصادم
وقد ذودت هذه السياره بإمكانيات تجعل من يقودها يثق انه فى امان
ومن هذه الامكانيات
فرامل
Super Sports ABS
موزع قوى الكبح
ABD
عدد 6 ايرباجز من نوع
SRS
شاسيه كما سببق وذكرنا حاصل على 5 نجوم فى اختبارات التصادم
مبلغ الحوداث
نظام مانع انكسار البادلز ( الدوسات )
collapsible brake pedal
احزمة امان ثلاثية التثبيت
فريده
كل ما احلم به فى سياره موجود بها
القوة
الشكل الجميل الشرس
التحكم المذهل
وصوت المحرك .......
رائع رائع هو هذا الصوت
قوى كالزئير وممتع كنسمات الربيع
انها القنبله الموجه فى وجوه المنافسين رأساً من فيجى
Subaru Impreza WRX STI
الاداء
هدير رائع يصدر من قلب هذه السياره مع محرك قوى من طراز سوبارو الجديد
Boxer engine
وهو بسعة 2.0 لتر ومذود بشاحن هواء جبرى ( تيربو )
مع تكنولوجيا متطوره ناعمه مع صمام الخانق الجديد الذى يتحكم فى التسارع اليكترونيا ونظام
السيطره النشطه الثنائيه للصمامات
Dual Active Valve Control System *Dual AVCS
والتى تتحكم فى الصمامات ( الحقن والعادم ) سيطره محكمه بنظام هيدروليكى عالى الاداء وهذا النظام يذيد من العزم ويضاعف القوة على الدورات العاليه وكأنها لا تنتهى مع ذياده قوة الاشتعال الداخلى مما يقلل الانبعاثات الضاره كثيراً مع التوفير فى الوقود ويشترك هنا نظام العادم العالى الاداء الذى يساعد على الاخراج الامثل للعادم مما يؤدى الى التوازن فيما بين الاحتراق وخروج العادم
التيربو ايضاً مصمم بطريقه جديده استطاع معها التيربو الاستفاده من هواء العادم اقصى استفاده ممكنه والمقدره على دفع هواء اكثر الى المحرك
كل هذه التكنولوجيا استطاعت إخراج من هذا المحرك الرباعى الاسطوانات I 4 * 305 حصان ليكون هذا الموديل من اقوى موديلات الـسوبارو امبريزا فى تاريخها
استكمالاً لهذا الاداء الممتع توفرت الـ WRX STI بناقل حركه عالى الاداء من ست سرعات
ويتميز هذا الناقل بنظام التروس المخروطيه التى تقلل نسب الاحتكاك عند النقل من سرعه الى اخرى مما يقلل وقت النقل الى ادناه مع نعومه فائقه فى الاداء
طبعا كما نعرف تتوفر الامبريزا WRX STI بنظام الدفع الراباعى
AWD
والمعروف ان انظمة الدفع الرباعى قد تقلل من عزم المحرك عند التسارع
إلا ان هذا النظام لا يشعرك بهذا الفرق الا عند المنعطفات
تجد تحكم مذهل لتتخطى المنعطف وكأنه لم يكن
يندمج الناقل مع نظام الدفع هذا عن طريق انظمة متطوره تدير القوة الكبيره المنتجه من المحرك
ومن هذه الانظمة
LSD* limited slip differential
والذى يقوم بالتعاون مع نظام الدفع ليقوما بتوزيع ذكى لقوة المحرك ما بين المحور الامامى والخلفى
ويندمج هذا النظام مع النظام المتطور الجديد من سوبارو
SUBARU Intelligent – Drive
والذى يقوم بتقسيم نظام القياده الى ثلاثة انماط مختلفه
Intelligent
Sport
Sport Sharp
ويقوم هذا النظام بتطويع قوة المحرك وعزمه لما يراه النظام الاليكترونى مناسبا جدا لإختيار السائق
ومن حيث الفرامل ابدعت بريمبو
Brembo
فى نظام فرامل هذه السياره والتى استخدم لأول مره نظام منع انغلاق المكابح العالى الاداء
Super Sports ABS
مع موزع قوة الكبح
ABD
واستخدمت بريمبو اقراص من السيراميك المقوى مع انفاق الهواء للتبريد مقاس 10" فى الامام و12" فى الخلف
ليس هذا فقط فهناك نظام
DCCD
والذى يقوم عن طريق شبكه من السنسورز ( الحساسات ) بقياس مقدار نسبة الكبح المطلوبه بمنتهى الدقه لكل اطار على حده وكأنها مستقله تمام وبهذا النظام لا يوجد اى اهتزازات غير مرغوبه عند الكبح
التصميم
تغير واضح طال التصميم الداخلى والخارجى للسياره التى تم توفيرها بموديلين
4 ابواب ( سيدان ) ولكن كطراز WRX فقط
5 ابواب ( هاتش باك ) طراز WRX STI
وعلى الرغم من تحفظى الشخصى على التصميم الخارجى إلا انها مازلت تتمتع ببعض الشراسه مع النعومه الواضحه فى خطوطها ولكنى مازلت اميل اكثر الى الشكل القديم ولكن قد يخفى تحفظاتى على التصميم قوة الاداء العاليه الى تتحلى بها السياره الجديده مع التطور الواضح فى التصميم الداخلى والذى ذاد جمالا وروعه واناقه رياضيه رائعه
البدن الجديد الذى استخدم فى بناء هذه السياره من طراز
Subaru DC3
ومع هذا البدن تقول سوبارو انه افضل كثيرا فى تشتيت الضوضاء على الطريق واقوى من الذى قبله
ومقارنه مع الشاسيه الخاص بالموديل السابق هذا الموديل اقل ارتفاعاً بنحو 22 مم وتم اضافة اضواء خلفيه من نظام الموحدات المضيئه
LED
فى الخلف ومن رأى هى النقطه الوحيده التى اراها افضل من الموديل السابق
مع استخدام جنوط من
BBS
العالميه بالونين الفضى والذهبى المعتاد فى الـ WRX STI من مقاس 18"
مع استخدام إطارات من المصنع اليابانى الاشهر
Bridgestone
من طراز السباقات
RE050A
بمقاسات
245/40R18
ورفارف اعرض قليلاً فى الامام والخلف
اما داخلياً فقد تفوقت سوبارو على نفسها
الانتيريور الداخلى رائع بما تعنيها الكلمه من معانى
كل شئ فى داخل السياره بنطق بالروح الرياضيه الصارخه فى هذه السياره من لوحة العدادت الرائعه والجميله الى التابلوه الذى تناغمت خطوطه مع التصميم الداخلى كله الى الكونسول الوسطى الجميل ونظام اختيار مود القياده الموجود بجوار الناقل مباشره مع إضاءه حمراء تذيد وهج وتألق السياره من الداخل
اضافه الى كل هذه الجماليات نرى المقاعد الرياضيه التى صنعت خصيصا لهذه السياره مع عجلة قياده ثوريه حقا ورائعه ومتعددة المهام
الامان
من حق سوبارو ان تفخر بهذه السياره فقد حازت على مقياس 5 نجوم فى اختبارات التصادم
وقد ذودت هذه السياره بإمكانيات تجعل من يقودها يثق انه فى امان
ومن هذه الامكانيات
فرامل
Super Sports ABS
موزع قوى الكبح
ABD
عدد 6 ايرباجز من نوع
SRS
شاسيه كما سببق وذكرنا حاصل على 5 نجوم فى اختبارات التصادم
مبلغ الحوداث
نظام مانع انكسار البادلز ( الدوسات )
collapsible brake pedal
احزمة امان ثلاثية التثبيت
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]