منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

منتدى سفنكس للعربيات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى سفنكس للعربيات

منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها

عمر المنتدى بلأيام 5130
 
عدد المنتديات 102
 
 
 
عدد المواضيع 472
 
 
مرحبا واهلا بالعضو الجديد
Gony
 
 
 
للدخول لصفحة المنتدى على الفيس بوك
أضغط هنا


 
منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها
 
 
مساحة مخصصه لأعلانات الأعضاء
مدونتى على wordpress
 
 
مدونة المنتدى الإلكترونية على بلوجر
 
 

    معلومات هامة جدا عن الكلتش

    fares
    fares
    مراقب
    مراقب


    عدد المساهمات : 14
    نقاط : 49
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 26/04/2010

    بطاقة الشخصية
    sphinx: 5

    ok معلومات هامة جدا عن الكلتش

    مُساهمة من طرف fares الإثنين أبريل 26, 2010 3:58 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    Clutches كلتج

    هو عبارة عن وصله بين جسم متحرك الي هو الماكينة وبين جسم ثابت الي هو الجير بوكس

    وعندما تدور الماكينة ونحتاج الى تعشيق الجير ولكن يصعب تعشيق ترس او عامود شفت الجير بوكس في جسم متحرك مثل الماكينة تدور كذا دورة في الثانية الواحدة

    اذا ما العمل
    العمل وضع كلتج يكون وصله بين الجير بوكس و الماكينة
    في مؤخرة الماكينة يوجد الفلاي ويل او مايسمى الحدافة وملمسها ناعم جدا مثل الدرام ويل

    وهذه القطعة باختصار
    هي الي يكون عليها صحن الكلتش

    قرص الكلتش او الصحن


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    هذا واحد جديد وواحد محروق
    المهم

    تلاحظ في وسط قرص الكلتش مسننه وهي التي تستقبل عامود الجير بوكس المسنن وهي دائما مع الكلتش
    ولكن الذي يفصل هو الكلتش نفسة من الماكينة وبالضغط على دواسة الكلتش
    نقوم بفصل الكلتش عن الماكينة حتى نقدر نبدل مثلا الى 2 او 3 ثم نسحب رجلنا عن الدواسة ويعود الكلتش على الماكينة الي هي فلاي ويل
    ليدور الفلاي ويل مع الكلتش ويدور شفت الجير بوكس وتكتمل الدورة

    شرح سريع بالصورة
    اول شي
    هذا الفلاي ويل الموجود في مؤخرة الماكينة

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    نركب عليه الكلتش

    الصحن نفسة


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    ثم الغطاء

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    يعني لو شغلنا الماكينة بيكون الكلتش مع الماكين وليس مع الجير بوكس

    وهذا الجير بوكس
    وواضح شفت الجير بوكس الذي يجب ان يكون في ثقب الكلتش لنقل الحركة

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    عند احتراق الكلتش ايش الي يسير

    تلاقي الماكينة تدور بسرعة عالية جدا وتعشق الجير بوكس بقوة
    مثال ذلك طريقة التحفيص (التحفيط ) تزود الدعس على البنزين و السيارة واقفة ثم تعشقها في نمرة
    انت بهذي الطريقة تعدي قوة مفاجئة للكلتش ولا يستطيع دوران الجير بوكس بنفس قوة الماكينة
    فيحدث الاتي اما ان يستوعب القوة ويحدث مانسميه التحفيص
    او يمسك الجير بوكس ولا يتحرك الا قليل جدا وباقي القوة تكون قد ذهبت بدوران قرص الكلتش في الفاضي وتهريب سرعة المفروض ان تستغل وينتج عنها احتراق الكلتش في مكانه نتيجة لدورانة دون دوران الجير بوكس
    مما يؤدي الا عطب الكلتش
    وتاكل الصحن و غطاء الكلتش والفلاي ويل وحينها تحتاج الا خراطة السحن وفلاويل ايضا لجعل سطحهما نظيف

    طيب ماذا يحدث عند تكرار هذا الشي يحترق الكلتش ونبدله ونسويله خراطة من جديد
    ---------------
    يضعف سمك الفلاي ويل ويؤثر على قوة قبض الكلتش نفسة مما يستدعي استبدال كامل للفلاي ويل عندها ستدفع الكثير وكان بمقدورك ان تتلافاه



    حقوق النشر محفوظة
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سيارات ماجد بوجسوم البدر[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سيارات ماجد بوجسوم البدر
    لنقل يرجى ذكر المصدر

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 5:35 am