منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

منتدى سفنكس للعربيات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى سفنكس للعربيات

منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها

عمر المنتدى بلأيام 5130
 
عدد المنتديات 102
 
 
 
عدد المواضيع 472
 
 
مرحبا واهلا بالعضو الجديد
Gony
 
 
 
للدخول لصفحة المنتدى على الفيس بوك
أضغط هنا


 
منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها
 
 
مساحة مخصصه لأعلانات الأعضاء
مدونتى على wordpress
 
 
مدونة المنتدى الإلكترونية على بلوجر
 
 

    نبسان بترول2010 الجديده كليا (تقرير متكامل)

    المهندس
    المهندس
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 169
    نقاط : 515
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 07/05/2010
    العمر : 40
    الموقع : https://sphinx.mam9.com/forum.htm

    بطاقة الشخصية
    sphinx: 8

    ok نبسان بترول2010 الجديده كليا (تقرير متكامل)

    مُساهمة من طرف المهندس الأحد مايو 30, 2010 9:29 pm

    إليكم صور لباترول نيسان إنها اسطورة الدفع الرباعي
    بكل ماتعنية هذه الكلمة من معنى أتركه لكم من دون
    تعليق ونرحب بكل تعليق .


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    شكل خارجي جديد ومتقدم، ولكنه لا يزال مفعماً بالقوة



    أجرت نيسان أبحاث

    سوقية موسّعة، خاصة في الشرق الأوسط، واستطاع فريق التصميم الوصول إلى
    نتيجة مفادها أنه إذا أراد باترول أن يهزم منافسيه، فالأمر يتطلب أكثر من
    مجرد تكوين توجه جديد في التصميم، ولابد من توفير أداء رائد للمحرك ضمن
    هذه الفئة من المركبات ومستويات متقدمة من الرفاهية والراحة، ومزيج ذكي من
    التكنولوجيات الجديدة التي تدعم تجربة القيادة الكلية.




    التصميم الخارجي
    الجديد كلياً يشبه نسمة منعشة، فالسطح الجديد أصلي ومتواصل مع تراث
    باترول، وفي نفس الوقت جميل ويضيف إحساسا بالحداثة إلى معادلة التصميم،
    بينما تستمر المحافظة على مقومات القوة والحضور المسيطر على الطريق.




    كان أحد عناصر
    التصميم الذي يعبر عن نيسان باترول وينبغي إبرازه بوضوح، هو الشبك ذو
    «الدعامة المائلة». وقد تم تحديد نسبها بشكل دقيق لإعطاء انطباع
    الاستمرارية والتواصل مع الموديلات السابقة، وفي نفس الوقت منح لمسة
    الحداثة وتعزيز مستوى رقي المركبة.




    وقد أرست المركبة
    معايير جديدة دائماً وكانت واحدة من أوائل مركبات الدفع الرباعي التي
    توفرت لمنطقة الشرق الأوسط المعروفة بتحديات مناخها. ويفخر باترول بأنه
    أول مركبة استطاعت اجتياز صحراء سمبسون الصعبة في أستراليا بنجاح عام



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    اهتمام خاص بالمقصورة الداخلية الأكثر رحابة ورفاهية



    نجحت نيسان في
    ترقية المقصورة الداخلية بشكل ملحوظ في باترول الجديد من خلال استخدام
    الجلد بشكل بارز وكذلك الألمنيوم المصقول والتشذيبات الخشبية. فقد أراد
    المصممون إبداع مقصورة داخلية أفضل وبجودة أعلى ليتمتع بها جميع أفراد
    العائلة




    وتماشياً مع الهدف
    الذي رُسم لتقديم راحة أكبر ومستويات معززة من الرحابة، تقدم باترول
    الجديدة أبعاداً للمقاعد تتفوق تماماً على كل المنافسين. فالمقعدان
    الأماميان أعرض وأعلى وأكثر عمقاً، والصف الثاني من المقاعد يوفر مساحة
    أكبر للأقدام تزيد بـ100 مم على ما هو متوفر لدى أقرب منافسيه، أما مقاعد
    الصف الثالث فهي رحبة أيضاً.




    وصُنعت باترول
    الجديد على منصة معدّلة بضعف الصلابة الجانبية التي توفرت في الموديل
    السابق، وتقدم المنصة الجديدة تركيبة متينة أكثر مع هيكل يتميز باهتزازات
    منخفضة




    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]]


    قائمة التجهيزات المتفوقة يقودها محرك V8 الجديد كلياً



    ستكون باترول
    الجديدة الأقوى في فئتها بفضل التحول عن محرك الست أسطوانات متتالية 4.8
    لتر إلى المحرك 5.6 لتر V8 والمعروف رمزا بـVK56VD، وهو مجهز بنظام تنويع
    نبض الصمامات VVEL، ونظام الحقن المباشر DIG، وهي تقنيات تسمح له بتوليد
    400 حصان من القوة، و413 رطل-قدم من العزم، مع تحقيق مستويات اقتصادية في
    استهلاك الوقود وخفق في انبعاثات الغازات الضارة.




    وقد أعيد تصميم كل

    جزء لتحقيق الأداء الأقصى والاستجابة السلسة، بينما يقدم ناقل الحركة
    الأوتوماتيكي الجديد السباعي النسب آلية التبديل التتابعي الرياضية لمنح
    شعورا أقوى بالتواصل التفاعلي الحسي



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    نظام الدفع الرباعي تمت ترقيته كلياً، ويرسي معايير جديدة



    في أول انجاز من
    نوعه على مستوى العالم من شركة نيسان موتور المحدودة، توظف باترول الجديدة
    نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل HBMC والذي يحافظ على الوضع المسطح
    للمركبة مع التفاف أدنى للهيكل خلال تغيير خطوط السير والانعطاف على
    الطرقات، بينما يقدم مستوى متقدماً من الراحة على شوارع المدينة وثبات
    ممتاز على الطرقات الوعرة والرملية



    وجزئية أخرى تساهم
    في تعزيز قدرات السيطرة هي توظيف نظاما مستقلا للتعليق في الأمام والخلف
    وبذلك تتحول باترول ولأول مرة إلى التعليق الخلفي المستقل بدلا من المحور
    الصلب.



    وأعادت نيسان تصميم
    التعليق كلياً بكافة مكوناته، وبفضل الدمج بين نظام التحكم الهيدروليكي
    بحركة الهيكل HBMC ونظام التعليق الجديد، مع ضربات التعليق الأطول، تقدم
    باترول الجديدة وبشكل بارز تحكماً وثباتاً محسناً على الطرقات العادية
    والوعرة


    وتستخدم باترول
    نظاما جديدا للدفع الرباعي طورته مؤخرا وتطلق عليه All-Mode 4x4 ويتضمن
    برمجيات للدفع الرباعي يمكن للسائق التحويل فيما بينها للتعامل مع ظروف
    الطريق المختلفة وهي: القيادة عبر الرمال، القيادة على الطرق العادية،
    القيادة على الطرق المغطاة بالثلوج، والطرق الصخرية.



    وفي وضعية القيادة
    عبر الرمال، يمكّن النظام الجديد السائق من القيادة بأمان وبسرعة ومهارة
    في المناطق الرملية والترابية كما يفعل سائقو الراليات.



    بالاضافة إلى ذلك،
    توفر باترول آلية مساعدة لتسلق الهضاب Hill Start Assist وآلية للتحدر من
    الهضاب Hill Descent Control والتي يمكن اختيارها بسهولة من خلال لمسة زر.



    وتساعد آلية تسلق
    الهضاب السائق على تثبيت المركبة على سفح الهضبة خلال تسلقها إذا ما
    انزلقت قدمه عن دواسة الفرامل، إذا يمنعها من العودة إلى الخلف. أما نظام
    التحدر عن الهضاب فيوظف الفرامل وبشكل آمن لضمن النزول بسرعة ثابتة هي 7
    كلم/س عند اختيار وضعية الترس العالي H4 لعلبة التروس، و4 كلم/س عند
    اختيار وضعية الترس المنخفض



    [b]
    وتحمل باترول نظام
    المكابح المعدّل والأكثر فعالية في فئته بفضل التعزيز الهيدروليكي الجديد
    والكلابات الأمامية المجهزة بـ4 مكابس ضاغطة على أقراص أمامية كبيرة قطرها
    358 ملم.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    مركبة الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر سلامةً على الإطلاق



    عند تقديمها، ستكون
    باترول باترول الجديدة مركبة الدفع الرباعي الأكثر تسلحا بمميزات الأمان
    والسلامة. حيث جرى توظيف تقنيات للسلامة المتقدمة لمساعدة السائق في
    المحافظة على مستويات القيادة المريحة، والخروج بسلامة من المواقف
    الخطيرة، وتقليل الأضرار إلى أقل حد ممكن عندما يصبح من المحال تجنب حادث
    تصادم على الطريق.



    وتعمل أنظمة الأمان
    ضمن حزمة تطلق عليها نيسان إسم «درع السلامة»، وستتضمن في باترول نظام LDP
    لتنبيه السائق عند ترنحه بين حارات الطريق وبشكل غير مقصود. فإذا ما
    اقتربت الباترول الجديدة وبشكل غير مقصود من الخطوط الفاصلة بين خانات
    الطريق، يعمل النظام على تنبيه السائق صوتيا ومرئيا لاتخاذ الإجراء
    المناسب. وفي نفس الوقت، سيساعد النظام السائق على إرجاع المركبة إلى خط
    سيرها الصحيح بتوليد قوة انعطاف واستخدام المكابح.



    وستحمل باترول
    نظاما ذكيا لتثبيت سرعة الطواف ICC لضمان مسافات آمنة خلف المركبات
    المتقدمة، إذا يقوم بزيادة السرعة أو تخفيفها تلقائيا وبشكل آمن وبدون
    تدخل من السائق. كما وستحمل نظاما مساعدا للتحكم في المسافة DCA لإبقاء
    السيارة ضمن مسافات آمنة طوال الوقت سواء على الطرقات السريعة أو داخل
    المدينة، وبذلك لن يحتاج السائق إلى استخدام الفرامل بشكل متكرر.



    فإذا استشعر النظام
    احتمال تصادم أمامي، فإنه يعمل على تنبيه السائق صوتيا ومرئيا لكي يستخدم
    الفرامل، ويقوم النظام تلقائيا بتشغيل أضواء الخطر الوماضة عند تعرض
    المركبة للاصطدام.



    ويعمل نظام التحكم
    الديناميكي مع نظام التحكم بالجر Traction، والترس التفاضلي المانع
    للانزلاق، ووظائف القفل الميكانيكي للترس التفاضلي لمقاومة حركات الانزلاق
    على الطرق الزلقة عند التحول من خانة لأخرى أو عند المناورة حول أحد
    المنعطفات.



    ويقوم مجس استشعار
    ذكي لنظام الفرامل بقياس المسافة التي تفصل باترول عن المركبة التي تسبقها
    وتنبيه السائق عند إحساس النظام بحتمية وقوع حادث التصادم حتى بعد تدخل
    السائق، ويعمل على تشغيل الفرامل تلقائيا لتخفيف السرعة والتقليل من مخاطر
    الإصابات.



    وستتوفر باترول بـ6
    وسائد هوائية متقدمة، وستحمل أحزمة الأمان آليا الشد المسبق ومحددات الحمل
    والتي تتحفز تلقائيا في حالات معينة من التصادمات الأمامية.


    ومن مزايا السلامة
    الأخرى نظام «فتح أقفال الأبواب» الذي يضمن تحرير الأقفال تلقائيا عند
    وقوع الحادث لتسهيل فتحها ونقل الركاب إلى خارج المركبة. وتساعد «مساند
    الرأس النشطة» في زيادة الحماية وبشكل خاص ضد إصابات فقرات الرقبة


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    اختراعات جديدة هي الأولى عالمياً


    لقد سجل مهندسو
    نيسان إبداعات تقنية هي الأولى من نوعها عالمياً عبر باترول الجديدة،
    فإضافة إلى نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل HBMC، تحمل باترول
    «الفتحات الستائرية»، نظام ترفيهي شخصي ومتطور DVD، نظام مراقبة ضغط
    الهواء في الإطارات



    صممت الفتحات
    العلوية للمقعدين الأماميين بطريقة لا تدع عجلة القيادة تعيق تدفق الهواء.
    ولكن الفتحات الستائرية تمثل نظاماً متكاملاً للتحكم بدرجة الحرارة في
    المقصورة الداخلية عبر توفير فتحات سقفية فوق كل نافذة جانبية يتدفق منها
    تيار قوي من الهواء البارد الذي لتشكيل «ستارة هوائية» لمنع الهواء الساخن
    من اختراق المقصورة الداخلية للسيارة



    وسيشمل النظام
    الترفيهي DVD ثلاث شاشات، واحدة أمام السائق، وشاشتين تلفزيونيتين 7 بوصة
    على السقف، ويمكن النظام الترفيهي بأنظمة التشغيل الرقمي مثل



    وتتضمن التجهيزات
    الأخرى: صندوق للتبريد على الكونسول الأرضي بين مقعدي المقدمة ويتميز
    ببوابة ثنائية المفصل للسماح لركاب المقدمة والخلف بفتحه، ويتسع الصندوق
    لـ6 عبوات من المشروبات سعة 600 ملم مكعب.

    كما وستوفر باترول نظام ملاحي بقرص صلب سعته 9.3 غيغابايت



    وتشتهر باترول
    بموثوقيتها العالية، وبأسعارها التنافسية، وسيتم تصنيعها في مجمع إنتاج
    شاتاي كيوشو المتقدّم لتكون أول مركبة ينتجها هذا المصنع الجديد. ويلتزم
    المصنع بـ «طريقة إنتاج نيسان» والتي تمثل معياراً للأسلوب الأمثل للتحكم
    بالتكلفة والجودة ومواعيد التسليم، كما ويعمل حسب أحدث أنظمة الإنتاج
    عالية الجودة على خط إنتاج لمركبات متعددة

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 11:40 am