منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري

منتدى سفنكس للعربيات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى سفنكس للعربيات

منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها

عمر المنتدى بلأيام 5120
 
عدد المنتديات 102
 
 
 
عدد المواضيع 472
 
 
مرحبا واهلا بالعضو الجديد
Gony
 
 
 
للدخول لصفحة المنتدى على الفيس بوك
أضغط هنا


 
منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها
 
 
مساحة مخصصه لأعلانات الأعضاء
مدونتى على wordpress
 
 
مدونة المنتدى الإلكترونية على بلوجر
 
 

    طريقة عمل السلف او بادئ الحركه او الستارتر STARTER بالسياره

    ahmedryan
    ahmedryan
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 287
    نقاط : 957
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 13/04/2010
    العمر : 52
    الموقع : https://sphinx.mam9.com/forum.htm

    بطاقة الشخصية
    sphinx: 10

    ok طريقة عمل السلف او بادئ الحركه او الستارتر STARTER بالسياره

    مُساهمة من طرف ahmedryan الأربعاء أغسطس 18, 2010 2:09 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اليكم هذا الموضوع عن : السلف او بادئ الحركه او الستارتر بالسياره
    THE STARTER OF CAR
    ===================================

    اذ ساشرح بشئ من التفصيل عن : السلف ( بادئ الحركه ) ( THE STARTER)


    السلف : يتكون من جسم معدني مثبت على جسم السياره اسفل محرك السياره ,


    مقابل عمود الكرانك ( عمود الكرانك الذي يعمل على تشغيل البساتم التي


    تكون داخل الاسطوانات في غرف الاحتراق بمحرك السياره )
    وبما ان السلف مركب على جسم السياره اذن فانه يحصل على السالب من جسم السياره ,
    وعلى جسم السلف يكون مركب اتوماتك السلف ( الذي ساشرح وظيفته لاحقا )

    ويكون مركب على الجزء الامامي للسلف ترس مسنن , موقعه مقابل الترس
    المسنن التابع ل عمود الكرانك ويكون البعد بينهما تقريبا 2 سم , والترس المسنن
    التابع للسلف يكون مرتبط بقضيب معدني داخل السلف , هذا القضيب المعدني
    الذي داخل السلف , مقيد الحركه الا في حاله واحده فقط مفتوح عليه ليتحرك
    الى الامام او الخلف فقط , وهو موجود ايضا بين مغناطيسين , كل مغناطيس
    يريد جذبه اليه , الا انه كما قلنا مقيد الحركه الجانبيه يعني فقط يسمح له
    بالتحرك الى الامام او الخلف , وهذا التحرك لايكون الا في حالة انه تم توصيل
    تيار كهربائي للمغناطيسين , وهذا التيار يحصل عليه السلف , من السويتش
    ليذهب الى اتوماتك السلف ( هذا اتوماتك السلف هذه هي وظيفته ان يحصل على
    تيار كهربائي من السويتش , فهو وظيفته مثل المرحل يعطي تيار كهربائي لفتره
    زمنيه محدده , مثلا ثانيتين . فيزود المغنطيسن الموجودين بالسلف بالتيار كما
    كما اوضحت سابقا , فيتولد جهد كهربائي 4500 فولت نتيجة قوة الجذب
    المغناطيسي , وبالتالي كل مغناطيس يريد جذب القضيب المعدني الذي بداخل السلف
    والذي طرفه مربوط بالترس المسنن لكنه لايتحرك الا للامام او للخلف , عندها يتحرك
    بقوه الى الامام فيتخطى مسافة ال 2 سم الموجوده بينه وبين الترس المسنن لعمود
    الكرانك او الحدافه , فيشبك بالترس المسنن لعمود الكرنك او الحدافه ويلف او يدور عمود الكرانك بقوه الذي بدوره يلف ويدور البساتم التي بداخل الاسطوانات التي بداخل غرف الاحتراق وتحدث الاشواط الاربعه للمحرك وهي : الادخال .. الضغط .. الاحتراق .. الاخراج
    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 8:17 am